توقف تطبيق التواصل الاجتماعي إنستجرام وأيضا شبكة فيسبوك الاجتماعية، حيث أن هناك ملايين المستخدمين يدعون أنهم لا يستطيعون الوصول إلى الصور العامة ومشاركة الفيديو.

وقد توقف كلا من فيسبوك وإنستجرام عن العمل أمس السبت لدى الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ولم يتمكن العديد من المستخدمين من تحميل الصور إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف، وبدلا من ذلك تلقوا رسالة أن هناك خطأ.

وتلقى أشخاص آخرين تنبيهات غريبة عندما حاولوا القيام بالمشاركات، ولم يستطيع المستخدمون الدخول إلى الموقع، أو إرسال رسائل، أو الإعجاب بالمنشورات، وهناك آخرين أشاروا إلى أن هناك انقطاع كامل، أي لم يتمكنوا من تسجيل الدخول نهائيا أو تحميل التطبيق.

ووفقا لموقع DownDetector الذي يقوم بتتبع الانقطاعات حول العالم، فإن فيسبوك بدأت ظهور مشكلة التوقف تقريبا 3:40 مساء حسب توقيت المملكة المتحدة، وقد ذكر مستخدمون أنه قد تم إبلاغهم أن الموقع يخضع لصيانة، وقال آخرون أنه قد ظهرت لهم رسالة من الموقع تقول: “فيسبوك سيعود للعمل في وقت قريب، نشكركم على سعة صدرك حتى تحسين الموقع”، أم موقع إنستجرام فقد ظهرت لمستخدميه صفحة تقول “عفوا، حدث خطأ”.

ومن غير الواضح ما الذي يسبب المشكلة، ولكن The Independent قامت بالاتصال بالشركة للتعليق على الأمر، ويبدو أن انقطاع مؤقت في الفيسبوك وقد تم تصحيحه في نفس الوقت تقريبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *