7 مميزات قد لا تعرفها في تطبيق google photos

يوفر تطبيق Google Photos خدمة إستضافة الصور على الإنترنت بطريقة أسهل وأسرع في أي وقت، حيث أن هذه الخدمة تسد الفجوة التي تقع بين استضافة الصور ومشاركتها والتخزين الحسابي ، وكل هذا يعطي التطبيق الحق في دخول المنافسة الكبيرة مع بعض الخدمات الأخرى التي من نفس النوع مثل فليكر، والدروبوكس، وإكلود وغيرهم.

يوجد بعض المميزات المتوفرة في تطبيق صور جوجل قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين وهي تلخص فيما يلي…

1- معالجة الصور

يقوم تطبيق Google Photos باستخدام بعض التقنيات في معالجة الصور المعقدة وتجميعهاً معاً، حيث أنه يقوم أيضاً بعرض صور المجموعة بشكل تلقائي في الواجهة الرئيسية للتطبيق، بالإضافة إلى أنه يعرض لك الأشخاص الذين تعرفهم و الأماكن التي تذهب إليها والأشياء الأخرى مثل الدراجات والسيارات والطعام وغيرهم.

2- تحديد صور عديدة بنقرة واحدة

يواجه العديد من الناس صعوبة في تحديد العديد من الصور ولكن يتيح هذا التطبيق سهولة تحديدها، حيث يوفر خدمة تحديد صور متعددة من خلال النقر بشكل مطول أثناء عرض الصور ثم السحب بالإصبع للأسفل أو للأعلى لاختيارها بسرعة دون الحاجة لرفع الإصبع.

3- ضم الصور المتشابهة

أصبح الآن بإمكان المستخدم البحث عن بعض صور الناس داخل مكتبة الصور الخاصة والوصول إليها بشكل سريع ومميز، وذلك لما يوفره تطبيق صور جوجل حيث ينشئ نماذج من الوجه في الصور لتجميع ما يتشابه من الوجوه، هذا بالإضافة إلى أن هذه الصور لن تظهر لأي شخص قام المستخدم بمشاركة الصور معه.

4- البحث عن الأماكن والأشخاص والأشياء

يعمل تطبيق Google Photos على ترتيب الصور المحملة و الملتقطة تلقائياً وفقاً للموقع والتاريخ وهذا من خلال ميزة التعرف على الصور المتقدمة وقاعدة بيانات كبيرة من المعلومات التابعة لجوجل وبهذا الشكل يمكنك التعرف بكل سهولة على صورك والبحث عنها.

5- تغيير إعدادات النسخ الاحتياطي والمزامنة

يقوم التطبيق بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك في حساب جوجل معين، فبذلك يسهل تغيير الحساب إلى أي حساب آخر.

6- حفظ نسخة احتياطية من مجلدات الجهاز للتطبيقات الأخرى

تعد هذه الميزة من أكثر المميزات الرائعة، حيث تمنحك إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية لمجلدات الجهاز لبعض التطبيقات الأخرى مثل واتساب، وفيسبوك، وفيسبوك ماسنجر، وإنستجرام، ومجلد الاسكرين شوت.

7- إلغاء حذف الصور

يتيح لك تطبيق صور جوجل إمكانية استرجاع الصور التي قمت بحذفها بطريقة سهلة ويقوم التطبيق باحتفاظ الصور المحذوفة لمدة 60 يوماً في المهملات، فإذ لم تكن تجاوزت هذا العدد من الأيام فيمكنك استرجاع الصور التي حذفتها بكل سهولة، وذلك بمجرد تحديد ما تريد استرجاعه، ومن ثم قم بالنقر على السهم الموجود في الأعلى.

تعليقات
تحميل...