قامت شركة أبل يوم الاثنين الماضي بإصدار تحديث iOS 11 لجميع أجهزتها، وتم تحديث 10% من جميع أجهزة iOS خلال 24 ساعة من طرح التحديث، وهذا ما صرح به مصدر اليوم من مؤسسة mixpanel المتخصصة فى بحوث السوق، وقامت المؤسسة بنشر فيديو يثبت ذلك.

ويعد تحديث iOS 11 بطئ مقارنة مع إصدار 10 iOS السابق الذى نجح فى الوصول خلال الـ 24 ساعة الأولى له بعد الإصدار إلى 14.45% من جميع أجهزة iOS، وأيضا إصدار iOS 9 الذي حقق خلال اليوم الأول له 12.6% فى جميع أجهزة أبل، كما ذكر موقع MacRumors أن التحديث الجديد لم يلقى معناه فى التثبيت مثلما واجهت جميع التحديثات السابقة.

 

ومع ذلك، هناك الكثير من الآراء التي ترجح أن المشاكل التي يعاني منها تحديث النظام الجديد هي التي تؤثر على نسبة الإقبال عليه، مع العلم بأن هذا النظام يتوقف عند تحميل التطبيقات التي تصل مساحتها إلى 32 ميجابايت.

 

وبالتالي هذا يعني أن جميع التطبيقات القديمة والتي لم يقوم المستخدمين بتحديثها منذ فترة لن تكون أمامها الفرصة لتعمل على الأجهزة التي تعتمد على نظام التشغيل iOS 11، وذلك يعد سبب جديد لعدم القدوم على التحديث بقوة، ومن المتوقع أن الأحوال سوف تتحسن خلال الفترة القادمة، وبالأخص بعد أن يصل كلاً من iPhone X، وiPhone 8، وiPhone 8 Plus إلى جميع الأسواق.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *