حذرت بعض الدراسات الأمريكية مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من فتح هواتفهم الخاصة بالطريقة المعتادة، التي يطلق عليها البعض اسم “النقش”، وهو رسم شكل معين على النقاط التسع الموجودة بشاشة الهاتف أثناء حالة قفل الهاتف، وذلك لأنه من السهل جداً أن يعرفها الآخرين.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة البريطانية تلجراف، أن عدداً من الباحثين الذين عملوا على هذه الدراسة، طلبوا من 1173 شخص أن يشاهدوا عدد من الفيديوهات لأناس يفتحون هواتفهم بنفس الطريقة السابق ذكرها، ومحاولة إعادة ما شاهدوه.

وبعد أن قاموا بتكرار ما رأوه، وجدوا أن شخصين من بين كل ثلاثة أشخاص، توفرت لهم القدرة على فتح الهواتف بنفس رمز فته الهاتف الذي رأوه في الفيديوهات.

ونصحت الدراسة الأشخاص الذين يستخدمون “النقش” أو “الشبكة” لفتح هواتف الأندرويد، أنه من الأفضل أن يستغنوا عن هذه الطريقة، ويستخدمون كلمة المرور لأنها أكثر أماناً، وأضافت أنه يمكن لشخص يقف على بعد حوالي 1.8 متر أن يتعرف على النقش الخاص بك.

أما بالحديث عن هواتف الآيفون، فإن كلمة السر المستخدمة لفتح الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS أكثر صعوبة في محاولة اكتشافها، والدليل على ذلك أن واحد فقط من بين 10 أشخاص استطاع أن يتعرف عليها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *