هواتف ذكية

كاميرا هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 تحتل المرتبة الأولى على مؤشر DxOMark

Samsung Note 8

تعتبر شركة سامسونج الكورية من أكبر مصنعي الأجهزة الإلكترونية على مستوى العالم، فهي دائماً تتميز بتقديمها لمستخدميها أجدد التقنيات الحديثة، وبالأخص في كل ما يشمل الهواتف الذكية التي تقوم بإنتاجها، ويعتبر هاتف جالكسي نوت 8 آخر قصص النجاح لها حتى الآن، ذلك الهاتف الذي منذ أن نزل الأسواق والمستخدمين يسرعون لشرائه، فقد نال إعجاب كل من حصل عليه، وذلك لأنه يتمتع بالكثير من المميزات بدءاً من التصميم الجذاب، مروراً بقلم S-Pen الذكي، وختاماً بالكاميرا الممتازة وردة فعل عشاق سامسونج بعد استخدامها، كل هذا بالإضافة إلى النجاح الأخير الذي حققه  نوت 8، وهو أنه كاميرا هاتف جلاكسي نوت 8 نالت المرتبة الأولى حسب التقييم الذي أصدرته هيئة DxOMark، ومن الجدير بالذكر أن نوت 8 يشارك هذه المرتبة بالمناصفة مع iPhone 8 Plus.

يعد هاتف نوت 8 هو الإصدار الأول للشركة الكورية الذي يحتوي على كاميرتين خلفيتين، فقد تم تصميم الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/1.7، بحجم بيكسل قدرته 1.4 ميكرون، والكاميرا الأخرى بقدرة 12 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.4، وحجم بيكسل قدرته  1.0ميكرون، والتي تعمل على توفير تكبير بصري بما يساوي الضعف x2 Optical Zoom، هذا بالإضافة إلى تعزيز الكاميرتين بتقنية تتبع الطور PDAF ومثبت بصري OIS، ولاسيما القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K.

أما بالنسبة للتقييم الذي قامت هيئة DxOMark، فقد تم على مرحلتين، الأولى تقيم أداء ومدى جودة الكاميرا في حالة التقاط الصور الثابتة، والمرحلة الثانية تقيم أداء تصويرها للفيديوهات.

وبعد أن تم الحصول على نتيجة التقييمين، حصل نوت 8 في النهاية على على إجمالي 94 نقطة، مما جعله في المرتبة الأولى بجانب iPhone 8 Plus، بعد أن تفوق على كلاً من HTC U11 و Google Pixel بعد حصولهم على 90 نقطة.

ويظهر أداء كاميرا جالاكسي نوت 8 الرائع عند التقاطها للصور الثابتة، حيث تم منحه نتيجة كلية قدرها 100 نقطة، وهي العلامة الأعلى التي يمكن أن يحصل عليها أي هاتف ذكي على الإطلاق فيما يخص مجال التصوير.

وبالحديث عن الأداء الذي حصل عليه الفيديو، فهو لم يصل إلى ما حققه أداء الكاميرا، فقد حصل على 84 نقطة، وذكر التقرير أهم المميزات التي تتعلق بتصوير الفيديو، منها أن الكاميرا تعمل بشكل مستقر أثناء التصوير، بالإضافة إلى قدرتها العالية على تقليل الضجيج في ظروف الإضاءة المختلفة.

وبذلك تمكنت عملاقة التكنولوجيا الكورية من تحقيق نجاح كبير، وتقديم أفضل تجربة للتصوير في الهواتف الذكية، إلا أنها قد تكون مهدت الطريق لنفسها الذي سوف يؤدي بها إلى الخسارة، وذلك بفضل المنافسة الشرسة والمرتقبة من كلاً من هاتف Google Pixel 2 و LG V30.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى