سامسونغ تحضّر لإطلاق الكمبيوتر اللوحي غالاكسي نوت 8

يعتمد الكمبيوتر شاشة بقياس 8 إنش، ويعمل بأحدث إصدارات نظام أندرويد
يعتمد الكمبيوتر شاشة بقياس 8 إنش، ويعمل بأحدث إصدارات نظام أندرويد

 تعتزم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية قريبا كشف النقاب عن الكمبيوتر اللوحي غالاكسي نوت 8 ، وهو ما أكده الثلاثاء رئيس وحدة الاتصالات المحمولة في الشركة يونغ يون تشين.

 ووفقا لموقع “سام موبايل”، الذي حصل من مصادره على معلومات مفصّلة حول الكمبيوتر الجديد، تخطط الشركة لإطلاقه بنسختين مختلفتين، الأولى تحمل الاسم GT-N5100 3G/Wi-Fi وهي تدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الثالث والاتصال بالانترنت لاسلكيا عبر تقنية واي فاي، والأخرى GT-N5110 Wi-Fi التي تدعم اتصال واي فاي فقط.

ويعتمد الكمبيوتر شاشة “تي إف تي” بقياس 8 إنش بالوضوح 1280×800 بكسل، وسيتم إطلاقه بالإصدار 4.2 جيلي بين من نظام أندرويد.

كما يحتوي الكمبيوتر على كاميراتين، خلفية بدقة 5 ميغا بكسل وأمامية بدقة 1.3 ميغا بكسل، ويوفر الكمبيوتر خيارات متعددة للتوصيل مثل تقنية بلوتوث 4.0 ومنفذ “يو إس بي 2.0 ” كما يضم منفذ ذواكر التخزين “مايكرو إس دي” ، ويعتمد الكمبيوتر بطارية بقوة 4600 ميلي أمبير.

وتعتزم سامسونغ الكشف عن كمبيوترها الجديد ، الذي يحمل الاسم الرمزي “كونا” ، ضمن فعاليات مؤتمر MWC 2013 الذي سينطلق أواخر شهر فبراير شباط المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي سبق لسامسونغ أن كشفت ضمنه عن الكمبيوتر اللوحي غالاكسي نوت 10.1.

ومع شاشته ذات القياس 8 إنش ودعمه لوظائف القلم الإلكتروني S-Pen سيمثل الكمبيوتر غالاكسي نوت 8 منافسا قويا لكمبيوتر أبل “آيباد ميني” وغيره من كمبيوترات أندرويد اللوحية وخصوصا إذا ما تم إطلاقه بسعر رخيص نسبيا.

وهذه الصور تم تسريبها حديثا للكمبيوتر اللوحي الجديد :

note8-0-1

غالاكسي نوت 8

تعليقات
تحميل...