أخبار الشركات

الرجل الذي سرق حيادية الإنترنت ينسحب من معرض التقنيات العالمي CES 2018

صرح اليوم Ajit Pai عن عدم مشاركته في مؤتمر التقنيات العالمي الشهير CES 2018 والذي جاء كخبر مفاجئ كون معرض السنة سوف يكون أول مشاركة له كعضو إداري رئيسي في هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية.

فقد شارك Ajit في السنوات السابقة للمعرض كمفوض من الهيئة، وفي العادة يقوم بإلقاء خطاب فيه أو حوار حول المستقبل، والآن انسحب من الحوار الأكثر جدلاً.

يشير قراره هذا إلى حساسية الفترة الماضية، وإن كنت غير مدرك لما حدث لسبب ما، فباختصار تم التصويت على إنهاء قانون حيادية الإنترنت في الولايات المتحدة.

ماذا يعني هذا؟ لا يمكن الإجابة على السؤال ببساطة، ولكن يمكن القول أن الإجابة لن تكون جيدة بكلى الأحوال، فإلغاء قانون حماية الإنترنت من أي تدخل لشركات طماعة قد يؤدي إلى استغلال الإنترنت لصالح جهات إعلامية وشركات معينة على حساب جهات أخرى.

لطالما حاول Ajit Pai أن يقنع الناس بعدم صحة هذه المخاوف، وأن الإنترنت سوف يبقى مجاني وحر للجميع، إلا أن معظم الشركات التقنية الضخمة أمثال جوجل وأبل وغيرها رفضت الإذعان للقرار وعبرت بكل صراحة عن رفضها له ومساندتها لحيادية الإنترنت.

وعلى ما يبدو لم يعد Ajit Pai يريد النقاش حول الموضوع بعد الآن، أو على الأقل في الوقت الحالي، حيث ستبدأ فعاليات معرض CES 2018  يوم الأحد القادم 7 يناير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى