أخبار الشركات

جوجل تحارب المواقع البطيئة وتعلن عن أشد العقوبات بحقها!

قررت شركة جوجل مؤخراً أن لا تقف مكتوفة الأيدي بعد الآن تجاه الشكاوي التي تصدر من آلاف المستخدمين، حول بطء عمل بعض المواقع أثناء تصفحهم عبر الهواتف.

ولا تمتلك شركة جوجل أي سلطة أو نفوذ على جميع مواقع الإنترنت بلا شك، ولهذا قررت اللجوء إلى أسلوبها الخاص والذي جعلها مسيطرة عليهم فعلاً لكن بطريقة غير مباشرة.

فشعبية الموقع في محرك بحث جوجل يعتبر من أهم العوامل الأساسية لزيادة عدد الزيارات والمشاهدات، وإن غاب الموقع عن نتائج محرك البحث هذا فسوف يتعرض لضرر كبير.

ومن هذا المنطلق، صرحت الشركة عن تفعيلها لخطط جديدة من الآن وصاعداً، وذلك عبر إقصاء المواقع التي يتم تحميلها بسرعة على الهواتف عند الضغط عليها.

كما ووضح الشركة أن مثل هذه المواقع البطيئة سوف تحافظ على وجودها في مقدمة النتائج لما بحث عنه المستخدم، في حال كان لها صلة مطابقة وقوية بغرض البحث.

أما بالنسبة إلى سبب اتخاذ الشركة لهذه الطرق والخطط، فلا يتعلق بموضوع الشكاوي فقط وإنما صرحت عن دراسة، مختصرها وجود اهتمام المستخدم كثيراً بالمدة المطلوبة لظهور الصفحة عندما يريد الإجابة على سؤال ما.

وبالتالي خطة الشركة لن تقف هنا فحسب بل صرحت أيضاً عن جعل المواقع التي تعمل بسرعة وبسلاسة تظهر في مقدمة نتائج البحث، لكن حالياً بالنسبة للحاسب الشخصي فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى