7 أشياء عليك معرفتها عن جالكسي X القابل للطي

لقد رصدت التسريبات والشائعات جالكسي X القابل للطي من سامسونج في مناسبات عديدة في السنوات الأخيرة، ومع ذلك لم تُكوِّن فكرة واضحة عن الهاتف الذي قد يصل للأسواق هذا العام.

وقد سبق وناقشت سامسونج خطتها لإنتاج شاشات عرض مرنة بتقريرها المالي لعام 2017 يوم الخميس الماضي، مما استتبع تساؤل المهتمين بالمحتوى التقني عمّ إذا كنا سنرى جالكسي X القابل للطي فعلا أم لا!

والآن دعونا نستعرض لكم كل ما نراه بشأن جالكسي X:

1) شاشة كبيرة

الفكرة من صناعة هاتف قابل للطي، هو منح المستخدم خيار الشاشة الكبيرة دون تحميله عبء حمل جهاز كبير طوال الوقت، وأغلب الصور التخيلية التي تناولت جالكسي X قالت إن شاشته ستأخذ حجم شاشة الأجهزة اللوحية.

لكن احتلفت التقارير فيما إذا كانت الشاشة ستغلق للداخل كالكتاب، أم عموديا كالمفكرة، أم بأسلوب مغاير.


2) حماية ذاتية للشاشة ومكبر الصوت

هاتف ذكي قابل للطي جهة الداخل أو عموديا يعني أنه سيوفر حماية لشاشته عند طيها، لكن هذا يعتمد في الأخير على المواد المُصنَّع منها خلف الهاتف، والحكاية تختلف إن سقط الهاتف وهو مفتوح على وجهه.


3) أضخم وأثقل من الهواتف الحديثة

هاتف ZTE Axon M

في السنين الأخيرة اتّجه مصنعي الهواتف الذكية إلى جعل هواتفهم أخف وأرفع، لكن مجيء هاتف قابل للطي سيعني بالتأكيد أنه ثقيل (بثقل الأجهزة اللوحية تقريبا) وقد يكون سُمكه أكبر.


4) سعر مرتفع

في السنوات الأخيرة، وجدنا أن جلب تقنيات جديدة للشاشة يرفع من أسعار الهواتف بشكل ملحوظ، فرأينا آيفون X بسعر يبدأ من 1000$ وجالكسي نوت 8 يبدأ بسعر 950$، وجزء من ارتفاع السعر يعزو إلى جلب آبل شاشة بتقنية OLED بدلا من LCD، وجلب سامسونج للشاشات منحنية الأطراف وتطويرها.

كما سيؤثر على ارتفاع السعر جلب معالجات وبطاريات أكثر قوة ليتزن عمل جالكسي X مع الشاشة الكبيرة، وكذلك قدرة الذاكرة العشوائية وسعة التخزين ومواد التصنيع.


5) مشكلات لا يمكن التنبأ بها

من عادة التقنيات الجديدة جلب مشاكل استخدم جديدة وغير مألوفة، لا تظهر ولا يُتعرف على حلولها إلا بوجود هذه التقنيات في السوق وتداولها من قبل ملايين المستخدمين، وهذا بالطبع ينطبق على شاشة جالكسي X الجديدة.


6) قد لا يأتي بشاشة منحنية

جلب الشاشة المنحنية وشريط الحافة كان بمثابة شاشة ثانية لاستضافة تطبيقات ووظائف يسهل الوصول إليها، وذلك بسبب انحصار عدد التطبيقات التي يمكن وضعها بالشاشة الرئيسية.

ومجيء جالكسي X قد يتبعه الاستغناء عن الشاشة المنحنية وشريط الحالة لإمكانية الوصول لتطبيقات أكثر بالشاشة الرئيسية، مع احتمال تحسين “تعدد المهام” لتشغيل أكثر من تطبيق في الوقت ذاته.


7) توفر محدود

هاتف جالكسي Round

جلب تقنية قابلية الطي، يعد مجازفة، وعليه فإنه يتوقع أن توفير كمية محدودة منه للبيع، وأيضًا قد يكون الهاتف مجرد اختبار للتقنية لاستخدامها بشكل أفضل في منتجات مستقبلية تذهل المستخدمين.

فقد سبق وأطلقت سامسونج هاتف جالكسي Round حصريا في أسواق آسيوية عام 2013، ومثّل الهاتف أول محاولات الشركة لتصنيع هاتف بشاشة منحنية، والتي كانت فكرته مختلفة عن باقي الهواتف آنذاك، لذا فنرى محدودية التوفر منطقيًا بالنسبة لجالكسي X.

تعليقات
تحميل...