كيف تخفي إشعار “تمت المشاهدة” عند قراءة رسالة على فيسبوك ماسنجر؟

كلمة “مقروء” أو “Read” أو “Seen” الصغيرة والتي تظهر لمرسل الرسالة بعد أن يستلمها المستلم ويفتحها من الطبيعي أن تكون خبرً جيدًا، لكن ولسبب ما، قد تريد أن تخفي ظهورها حتى لو اطّلعت على الرسالة وقرأتها، فكيف تفعل ذلك في تطبيق ماسنجر؟

بخلاف تطبيق iMessage وواتساب، فلا توجد طريقة رسمية لإخفاء رؤيتك للرسائل على ماسنجر. لكن يمكنك تنفيذ بعض الطرق الآتية لتنفيذ المهمة:

الطريقة الأولى: قراءة الرسائل من الإشعارات

تظهر كل رسالة مستلمة عبر ماسنجر في إشعار، وطالما لم تضغط على الإشعار لتنتقل للرد عبر ماسنجر فستظل علامة “صح” الزرقاء موجودة ولن تُستبدل “بمقروءة” أو “Read”، لكن بمجرد نقرك على الرسالة من الإشعارات فستصبح مقروءة.

لكن هذه الطريقة محدودة، حيث حروف الإشعارات لا تظهر كاملة؛ في نظام iOS مثلا تجد حروف الإشعارات لا تتخطى 162 حرف، لذا لن تستطيع قراءة الرسائل التي تتخطى حروفها حد الحروف المسموح به في الإشعارات حسب الجهاز الذي تستخدمه.


الطريقة الثانية: الانتقال لوضع الطيران

وهي طريقة تستخدم مع أي تطبيقات المراسلة، وغيرها كتطبيق سناب شات، فأولا تقوم بتفعيل وضع الطيران Airplane Mode الذي يقطع شبكة الإنترنت الواي فاي والخلوية، ثم تقوم بفتح تطبيق ماسنجر وقراءة الرسائل، وقبل أن تغلق وضع الطيران لتعاود الاتصال بالإنترنت يجب أن تغلق تطبيق ماسنجر، وتتأكد أنه لا يعمل في الخلفية.

وهكذا ستُبقي على الرسائل غير مقروءة، لكن إن لم تغلق التطبيق، فالمرة القادمة التي تتصل بالإنترنت وبخدمات فيسبوك سيتم مزامنة كل أنشطتك أثناء عدم الاتصال بما فيها قراءة الرسائل.


الطريقة الثالثة: إضافة لمتصفح كروم

توجد العديد من الإضافات التي تدّعي إخفاء علامة “مقروءة” أو “Seen” على متصفح كروم، وقد تعمل هذه مع البعض ولا تعمل مع الآخر، ربما لعيب في وظيفة الإضافة أو لأن الإضافة لا تعمل مع بعض إصدارات كروم القديمة أو الجديدة. ولهذا يجب أن تجرب الإضافات بنفسك.

فمثلا وجدنا إضافة Facebook Chat Privacy تخفي كلمة “يكتب” أو “Typing” ولا تخفي كلمة “مقروءة” أو “Seen”. ووجدنا إضافة Unseen تقوم بإخفاء كلمة “مقروءة” أو “Seen” فعلا كما هو مذكور، وتخفي أيضًا كلمة “يكتب”. لكنها لا تخفي علامة “صح” الزرقاء التي تدل على أن الرسالة وصلت عكس ما تدعي الإضافة في هذه الحالة.

تعليقات
تحميل...