ترتيب قوة اتصال شبكات الجيل الرابع 4G حول العالم

في حين أن سرعة الـ 5G على مشارف الإنطلاق قريبا وعمل الشركات مثل كوالكوم وسامسونج وغيرها على تطوير أجهزة مودم بسرعة 2 جيجابت في الثانية، إلا ان هناك الكثير من الدول التي لم تصل للتغطية الكافية من سرعة 4G بعد.

نشرت شركة OpenSignal اليوم تقريرها حول شبكات الجيل الرابع 4G/LTE، وكشفت الشركة عن الترتيب السنوي للدول المقدمة لهذه الخدمة ومعدلات التغطية في كل دولة.

لا زالت كوريا الجنوبية واليابان في أول مرتبتين من حيث توفر الخدمة، لكن الجديد هذا العام أن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت بين أول 5 دول في الترتيب، يبدو أن شركات Verizon و AT&Tو T-Mobile و Sprint تحرز تقدم ملحوظ هذا العام.

وفيما يتعلق بمتوسط سرعات 4G/LTE، فلم يشهد العالم أي جديد مقارنة بتقرير العام السابق، فشبكات الـ LTE الأسرع في سنغافورة وهولندا والنرويج لا زالت في نطاق 40-45 ميجابايت/ث، ويعلق متحدث OpenSignal على ذلك قائلا:”السرعة المثالية 50 ميجابايت/ث لا تزال بعيدة المنال” .

بالنسبة لمنطقتنا العربية فقد كانت الكويت في المقدمة بسرعة 27.47 ميجابايت/ث، وتلتها الإمارات وقطر في حين أن السعودية (10.18 ميجابايت/ث) كانت بالمركز قبل الأخير الذي تقع فيه الجزائر.

متوسط سرعات التحميل:

متوسط توافر تغطية الشبكة:

تعليقات
تحميل...