تطبيقات

اعرف النسخ الخفيفة لايت للتطبيقات عبر اقتراحات جوجل بلاي

بدأ تطبيق جوجل بلاي يعرض اقتراحات لتطبيقات لايت وتطبيقات أندرويد-جو للمستخدمين داخل التطبيق. لكن ما هي تطبيقات لايت وأندرويد-جو؟

  • تطبيقات لايت: نسخ شرعية من التطبيقات الشهيرة تكون حجمها صغير مقارنة بالتطبيق الأصلي، كما إنها أخف عند عملها.
  • تطبيقات أندرويد-جو: نسخ معدلة من تطبيقات جوجل، تلائم الهواتف الذكية في الفئة المنخفضة، والتي بذاكرة 1 جيجابايت رام، لكن غالبا يمكن استخدامها في أي هاتف ذكي بنظام أندرويد.

الآن عندما تبحث في جوجل بلاي على تطبيق فيسبوك (Facebook) مثلا، والذي يتوفر بحجم 60 ميجابايت، ستجد أسفل زر التثبيت “Install” مباشرة اقتراح لاستخدام فيسبوك لايت (Facebook Lite) والذي يتوفر بحجم 1.6 ميجابايت مع زر عرض (View).

بالنقر على زر عرض، يتم نقلك إلى تطبيق لايت أو أندرويد-جو الخفيف. مع العلم أنه قد لا تجد هذه الاقتراحات إن لم يكن متجر جوجل بلاي (Play Store) محدث. ولتفقد تحديث التطبيق، اذهب إلى قائمة التطبيق الجانبية، ثم ادخل على الإعدادات “Settings”، ثم اسحب للأسفل وانقر على إصدار التطبيق “Build Version”، حينها سيتم تفقد آخر التحديثات وتحميلها.

تكنولوجيا نيوز

تكنولوجيا نيوز موقع مختص بأخبار التقنية وجديد الهواتف الذكية والتطبيقات المجانية والأجهزة اللوحية والابتكارات وأحدث الألعاب وخدمات الإنترنت والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى