هاتف فيسبوك

تسعى شركة فيسبوك إلى دخول سوق الهواتف الذكية من الباب الواسع لشبكتها الاجتماعية التي تضم مليار مستخدم نشط وذلك عبر تقديم خدمات الموقع بشكل مدمج في الأجهزة الجوالة من خلال نسخة معدلة ستطورها بنفسها انطلاقا من نظام التشغيل أندرويد.

وتعقد الشركة في الرابع من أبريل الحالي مؤتمرا صحفيا في مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأميركية تعرض فيه هواتف ذكية تعمل بالنظام المعدل ليقدم خدمات موقع التواصل الاجتماعي بشكل أصيل ودون الحاجة لتثبيت أي برامج إضافية.

وقد أرسلت فيسبوك دعوة صحفية للإعلاميين عنونتها بعبارة “New Home on Android” في إشارة إلى أن المنتج الذي ستكشف عنه متربط بشاشة جديدة لعرض معلومات فيسبوك وبنظام التشغيل أندرويد الذي تطوره غوغل.

وقالت تقارير صحفية إن شركة فيسبوك ستعمل على تقديم خدماتها عبر الهواتف الجوالة بحيث تظهر معلومات الموقع على أول شاشة تظهر للمستخدم عند تشغيل جهازه الجوال.

وأضافت أن الشركة ستوفر نظام التشغيل المعدّل عبر هواتف شركة “إتش تي سي” التايوانية تمهيدا لعرض الفكرة على المصنعين الآخرين.

ولن تطرح الشركة في هذا المؤتمر هاتفا ذكيا يحمل علامتها التجارية كما كانت الشائعات تقول وكما أكد مؤسس الموقع مارك زوكيربيرغ في تصريحات صحفية مؤكدا أن استراتيجة الموقع لا تتفق مطلقا مع مشروع تطوير هاتف ذكي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *