7 خدع في واتساب يجهلها معظم المستخدمين

أصبح تطبيق واتساب الأكثر انتشارا بين المستخدمين في عالم التراسل الفوري عبر الإنترنت، وحسب آخر الإحصاءات فإن أكثر من مليار ونصف المليار مشترك يستخدم التطبيق بشكل شهري.

ورغم سهولة تشغيل التطبيق للاستخدامات العادية، فإن هناك حيلا وطرقا لتنفيذ بعض المهام المتقدمة التي يجب على كل مستخدم معرفتها.

1 – كيف ترد على محادثة واتساب دون ظهورك “متصل” على التطبيق

الطريقة الأولى: الرد دون الدخول على واتساب

عندما تصل الرسالة في صورة إشعار، يمكنك الضغط على الإشعار لتظهر القائمة المنسدلة ( في الهواتف التي توفر ميزة 3D Touch) ثم الرد دون حاجة للدخول لتطبيق واتساب، كما يمكنك الرد عن بواسطة الساعة الذكية المقترنة بجهازك مباشرة.

الطريقة الثانية – الرد وأنت غير متصل

  • فعّل وضع الطيران؛ أو أغلق الواي فاي أو بيانات الهاتف
  • افتح تطبيق واتساب
  • اكتب الرسالة
  • أغلق التطبيق
  • أعد الاتصال بالإنترنت، وحينها سيقوم واتساب بإرسال رسالتك دون أن تظهر متصلًا

وماذا إن أردت قراءة محادثة على واتساب دون ظهور “مقروءة” أو “Seen”؟

قد تكون قراءة الرسائل من الإشعارات متعبة أو لا تظهر كليا، لذا فإنّه بالنسبة لمستخدمي أندرويد فقد وجدنا تطبيق Unseen – No Last Seen الذي يقدم هذه الميزة لتطبيقات ماسنجر وواتساب وفايبر، وهو متوافق مع أندرويد 4.3 فالأحدث بمتجر جوجل بلاي: اضغط هنا.

تنبيه: من داخل تطبيق Unseen – No Last Seen، إن ضغطت على الرد سيظهر اتصالك، لذا إن أردت أن ترد بعد الاطّلاع على الرسالة دون أن تظهر متصل، فعليك اختيار بين الطريقة الأولى والثانية المذكورة مسبقا.

أما بالنسبة لمستخدمي آيفون، فحاليا نبحث عن تطبيق يقدم هذه المهمة -إن وجدنا سنقوم بتحديث المقالة- لكن إليك هذه الطريقة التي قد تكون مفيدة أحيانا، وهي تعمل مع كافة تطبيقات المراسلة لأجهزة أندرويد وiOS:

  • فعّل وضع الطيران
  • ادخل على واتساب (أو ماسنجر) ثم اقرأ المحادثة
  • أغلق تطبيق المراسلة بأمر فرض الإيقاف “Force Stop” بالذهاب إلى الإعدادات ثم التطبيقات
  • أعد الاتصال بالإنترنت

تذكر: هذه الطريقة تعمل طالما لم تفتح التطبيق بعدها، فحينما تقوم بفتح التطبيق، سواء كان ماسنجر أو واتساب أو إلخ، يتم مزامنة أنشطتك التي أجريتها في وضع عدم الاتصال.


2- خطوات بسيطة لإرسال رسالة واتساب بدون حفظ رقم المرسل إليه بجهات الاتصال

تطبيق واتساب من أهم منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط يوميا ولكن من الملاحظ ان التطبيق لا يوجد به ميزة هامة للغاية، وهي بدء المحادثة مع شخص دون إضافة رقمه الى جهات الاتصال في الهاتف الخاص بنا، لكن هناك حل لتلك المشكلة بالتأكيد وسوف نقدمها في السطور القادمة.

كيفية إرسال رسالة بواتساب دون إضافة الرقم بجهات الاتصال

  • قم بتحميل تطبيق Click2Chat WhatsApp من متجر جوجل بلاي.
  • افتح التطبيق، ويمكنك الآن إضافة رقم الهاتف وتحديد الدولة وكتابة الرسالة وبعد الانتهاء اضغط “Send Now” لإرسال الرسالة فوراً أو اضغط على زر “Send Later” لإرساله بوقت لاحق وجدولتها.
  • سيتم تحويلك تلقائياً إلى تطبيق واتساب، الأن يمكنك إرسال الرسالة بشكل طبيعي مع إمكانية تعديلها وإضافة الصور.


3- كيف تحصل على مميزات تطبيق واتساب الجديدة قبل الجميع؟

لأن قاعدة مستخدمي واتساب في الهند تضم 200 مليون حساب نشط يوميا، فمن الطبيعي أن نجد أغلب الميزات الجديدة يتم تجريبها على مجموعة من المستخدمين هناك، كميزة الدفع الرقمي التي جاءت للتطبيق!

ولا يعني كون الميزات الجديدة في مرحلة تجريبية أنّها ستصل إلى التحديث النهائي لنسخة واتساب العالمية، فأحيانا يتراجع المطورون عن جلب تحديثات قيد التجريب.

لكن إن أردت أن تكون جزء من مجتمع أندرويد الذي يُجرِّب الميزات والتحديثات الجديدة قبل إطلاقها للعالم فهناك طريقة سهلة لا تطلب إجراء Root أو تحميل ملف apk. ويمكنك اتباع الخطوات الآتية:

1- ادخل على صفحة النسخة التجريبية لتطبيق واتساب: اضغط هنا

2- سجّل الدخول بحساب جوجل الذي تستخدمه على جهاز أندرويد خاصتك

3- اضغط على خيار “Become A tester”

4 – ستجد صفحة ترحيب تخبرك بأنك ستستقبل تحديث لتطبيق واتساب على جهازك في وقتٍ قريب (قد يستغرق استقبال التحديث عدة الدقائق)، وبإجراء هذا التحديث تصبح عضو بمجتمع أندرويد التجريبي لتطبيق واتساب.

تابع في الصفحة الثانية ðŸ‘‡

تعليقات
تحميل...