ابتكارات

هذا هو هايبرلوب الذي سينقلك بين السعودية والإمارات بسرعة 1,200 كم/سا

قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وشركة Virgin Hyperloop One بالشراكة لتحفيز النمو الإقتصادى وإنعاش الصناعات فى البلاد وايضا من أجل زيادة فرص العمل داخل الممكلة العربية السعودية حيث تم وضع خطة شاملة لبناء وتطوير أجزاء واسعة فى الأراضي السعودية وتمت تسميتها بالرؤية 2030

أما بالنسبة الى نظام هايبرلوب هو نظام نقل هوائي ضخم وسريع، سيقوم بربط بين  العديد مدن بالمملكة والإمارات العربية المتحدة، من شأنه اختصار الوقت المستغرق في قطع المسافات بين المدن السعودية من عدة ساعات لدقائق معدودة.

وطبقا لتصريح الشركة القائمة على التطوير أن تلك التكنولوجيا الحديثة الهايبرلوب سوف تمكن مستخدميها بالتنقل من خلالها بسرعة أكبر بمرتين عن تلك التى يتم استخدامها حاليا على الطرق السريعة، حيث تقول أن سرعته ستصل إلى 1,200 كيلومتر بالساعة، ما سيجعل الرحلة من دبي لأبو ظبي تستغرق 12 دقيقة وحسب.

الرحلة العادية من الرياض إلى جدة، التي تستغرق أكثر من 10 ساعات، فسوف تستغرق 76 دقيقة، وإن كانت وجهتك من الرياض لأبو ظبي فسوف تصل في خلال 48 دقيقة بدلا من 8 ساعات ونصف.

سيكون كل ذلك ممكنا تحويله إلى واقع بفضل محركات خاصة تستخدمها كبسولات هايبرلوب تسمح لها بالتحرك بقوة الدفع الكهربائي بأنفاق ذات ضغط منخفض.

حتى الآن مازال إستخدام هايبرلوب للإنتقالات اليومية أمرا يواجه العديد من التحديات، كحل معضلة إرتفاع درجة حرارة نظام الضغط الهوائي فائق السرعة اللازم لحركة المركبات، الذي يستلزم مكيفات الهواء ستتطلب أنفاق أكبر وتكلفة أعلى، لكن يتم العمل حاليا على حل هذه المشاكل.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى