هواتف ذكية

سامسونج ستعوضنا عن “إحباط” جالكسي S9 بمواصفات جبارة في نوت 9

أفاد مصدرين اليوم أن جالكسي نوت 9 سيدعم بطارية وشاشة أكبر من التي في نوت 8، فهل هذا يشير إلى استبدال قارئ البصمة التقليدي بآخر أكثر تطورا؟

ذكر مصدرين مختلفين اليوم، الأربعاء، أن شاشة نوت 9 ستأتي بحجم 6.4 إنش مقابل 6.3 إنش لشاشة نوت 8 نتيجة لتقليل حواف الهاتف الجانبية والعلوية والسفلية، كما أن قدرة البطارية قد تزيد من 3,300 لتصبح 4,000 ميللي أمبير.

يُذكر أن التقارير كانت متضاربة في الفترة الأخيرة بشأن مجيء شاشة نوت 9 بقارئ بصمة مدمج بها، بدلا من قارئ البصمة التقليدي بخلف الهاتف. وقبل نحو شهر قالت تقارير أن سامسونج ستأخذ قرارها قريبا، لكن لم نسمع أي تأكيد حول اعتماد قارئ البصمة المدمج في الشاشة بهاتف نوت 9 أو تأجيله لجالكسي S10.

إن صحت تسريبات اليوم، فربما يعني هذا أن قارئ البصمة سيكون مدمجا في شاشة نوت 9 ما يوفر مساحة بخلف الهاتف كافية لرفع سعة البطارية.

لكن إيفان بلاس -أحد المصدرين والصحفي الموثوق بتسريباته عن المصنعين الكوريين والصينيين- قال إن بطارية نوت 9 ستكون بسعة 3,850 أو 4,000 ميللي أمبير ما قد يشير إلى أن سامسونج لم تحسم قرارها بعد بشأن قارئ البصمة المدمج في الشاشة.

على كل، فإن موقف سامسونج وترددها طبيعي جدا، لأن الأمر يتعلق الأمر بتبني تقنية جديدة. لكن بالنظر إلى سعة البطارية الكبيرة فهو أمر مرغوب به بشدة في هواتف جالكسي، خاصة بعد أن حقق S9 أسوأ عمر بطارية مقارنة بالهواتف الرائدة حسب مصادر كثيرة.

باقي المواصفات المتوقع تغييرها في نوت 9 هي:

  • معالج: إكسينوس 9810 للنسخة العالمية/ سنابدراجون 845 لنسخة أمريكا واليابان والصين.
  • ذاكرات: 6 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت سعة تخزين للنسخة القياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى