هواتف ذكية

الكشف رسميا عن إكسبريا XZ2 بريميوم بشاشة 4K وبكاميرا مزدوجة

في أواخر فبراير أعلنت شركة سوني عن الهاتف الرائد إكسبريا XZ2، واليوم تقدم هاتف أكثر قوة منه، يتشابه في التصميم ويختلف في كثير من المواصفات والوظائف، إكسبريا XZ2 بريميوم.

يميز XZ2 بريميوم الشاشة ذات الدقة الخارقة عالية الديناميكية، 4K HDR. كذلك، تمتع الكاميرا بحساسية عالية، يتيح لها التقاط الصور في الأماكن المظلمة كليا. أيضا، تصوير فيديو بدقة 4K HDR. كما يقدم تجربة صوتية أفضل.

المواصفات الرئيسية لهاتف إكسبريا XZ2 بريميوم

  • الشاشة: LCD بحجم 5.8 إنش، وبدقة عرض 4K HDR، وبأبعاد 16:9 القياسية.
  • شرائح النظام: معالج سنابدراجون 845 مع 6 جيجا رام و64 جيجا سعة تخزين مع دعم إضافة ذاكرة microSD الخارجية حتى 400 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بدقة 19 ميجابكسل بفتحة f/1.8، وبدقة 12 ميجابكسل بفتحة f/1.6.
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 13 ميجابكسل بفتحة f/2.0.
  • البطارية: 3,540 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع 3.0، والشحن اللاسلكي Qi.
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو.
  • مقاومة الماء: IP65 يوفر مقاومة تحت المطر وضد الانسكابات العرضية فقط.

XZ2 ضد XZ2 بريميوم | الاختلافات الرئيسية

بجانب التصميم، يتشارك الهاتفان البنية الأساسية نفسها حيث يديرهم معالج سنابدراجون 845، لكن XZ2 بريميوم يميزه سعة رام أكبر، 6 مقابل 4 جيجا رام.

شاشة XZ بدقة FHD وبحجم 5.7 إنش، أما شاشة XZ2 بريميوم بدقة 4K وبحجم 5.8 إنش.

الكاميرا الخلفية أحادية بدقة 19 ميجابكسل في XZ2، وينضم لها ثانية بدقة 12 ميجابكسل لتصبح مزدوجة في XZ2 بريميوم. أما الكاميرا الأمامية فُرقيت من 5 ميجابكسل في XZ2 لتصبح 13 ميجابكسل في XZ2 بريميوم.

وأخيرا، البطارية أصبحت أكبر، 3,540 بدلا من 3,180 ميللي أمبير، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنّ عمر البطارية قد زاد.

التركيز على الكاميرا

الكاميرا المزدوجة تأتي بإعداد مختلف عن الذي في هواتف سامسونج وأبل، حيث الكاميرا الثانوية أحادية اللون بدلا من كونها عدسة مقربة؛ سوني تستخدم الصور بالأبيض والأسود لالتقاط الكثير من الضوء، وبمعالج Aube المُخصص لهذه الوظيفة، تصهر الصورة الملونة مع الأحادية في صورة واحدة مذهلة. وحسب سوني فإن “حساسية الكاميرا الفائقة تجعل الصور المنتجة نظيفة وخالية من الشوائب، لدرجة كان لا يمكن تحقيقها سوى بعدسات قابلة للاستبدال”.

هناك ميزات أخرى في الكاميرا، مثل تأثير بوكيه الذي يقدمه وضع “Select bokeh” الذي يعزل الخلفية ويجعلها ضبابية عند التقاط صور بورتريه، ويقدم نتيجة مشابهة لكاميرات دسلر. أيضا، يمكن التركيز على جزء في الصورة وجعله ملونا والخلفية معزولة باللون الأبيض والأسود.

إضافة إلى ذلك، فيستطيع XZ2 بريميوم تسجيل الفيديوهات بدقة 4K HDR، أي بدقة 2,160 بكسل مع ديناميكية عالية تجعل حركة عناصر المشهد أكثر سلاسة. كذلك يمكنه التصوير البطيء الفائق، بمعدل 960 إطار لكل ثانية عند دقة HD.

التوفر

لم تعلن سوني بعد عن سعر إكسبريا XZ2 بريميوم. واكتفت بذكر أن الهاتف سيتاح في صيف 2018، لكنها لم تحدد موعدا محددا لتوفير الهاتف بلونيه الأسود والفضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى