روبوت يترشح لمنصب العمدة بمدينة يابانية

بعد منح الروبوت صوفيا الجنسية السعودية، وتصاعد المخاوف بشأن تداخل الروبوتات أكثر في حياتنا، أحد المرشحين لمنصب عمدة مدينة تاما غرب اليابان، يقول أنّ العالم سيكون حاله أفضل بكثير تحت حكم كيانات غير بشرية، لدرجة أنّه يرشح نفسه كروبوت.

لكسب ألفة المواطنين بشأن الفكرة، قرر المرشح أن يدشن حملته بالكامل ويكأنه آله. حسب Oddity Central فقد ظهرت ملصقات بكل أنحاء المدينة تقدم المرشح كروبوت مع عرض برنامجه الانتخابي.

وحسب الموقع الرسمي للمرشح، فاسمه AI Mayor.. أي العمدة بالذكاء الاصطناعي. ويعد المواطنين بالسياسة العادلة، وتعجيل تنفيذ السياسات المتفق عليها وتمهيد الطريق للجيل القادم!

بالطبع، لا يسمح القانون الياباني (وأي قانون آخر) بترشح الروبوتات بعد للمناصب القيادية، لكن هذا لم يمنع ميتيتو ماتسودا المرشح “البشري” من طرح فكرته المجنونة.

لو فاز، يعد ماتسودا استبدال المسؤولين البشر في المدينة بروبوتات تستطيع إدارة المدينة واتخاذ القرارات استنادا إلى خوارزميات، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على حال المواطنين وفقا لرأيه.

أخيرا، لا ينصح بأخذ القصة على محمل الجد، فتطور الآليات لم يصل للدرجة التي تجعل ادعاءات النائب واقعية. كما أن التقرير قد يكون غير دقيق. لكن، أيضا، دعونا لا ننسى، فهناك مرشحين غير بشريين. وفي الحقيقة، توجد صفحة على ويكيبيديا مخصصة لهم، وربما أهمهم القط ستابس الذي شغل منصب العمدة الفخري لمدينة تالكيتنا بولاية ألاسكا الأمريكية لمدة 20 عام، انتهت في يوليو 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى