تعرف على خدمة الاتصالات RCS البديلة للرسائل القصيرة SMS

أكدت جوجل في بيان صحفي اختصت به موقع The Verge أنّها تخطط لإطلاق خدمة الاتصالات الغنية RCS لتكون خدمة افتراضية لمختلف أنواع التواصل النصي وبديلة لخدمة الرسائل النصية SMS التي تُرسل عبر الشبكات الخلوية.

ستقدم جوجل الخدمة عبر تطبيق Android Messages ومن خلاله يمكن إرسال أي رسالة على منصات التواصل المختلفة كفيسبوك أو واتساب أو الرسائل العادية (المعروفة حاليا باسم SMS) ، عبر الشبكة الخلوية أو الواي فاي. وتدعم الخدمة قراءة الإيصالات وتنبيهات الكتابة ومشاركة ملفات الفيديو والصور الكبيرة.

الخدمة ستعرف باسم “Chat”، وإن لم يتم تفعيلها أو بالنسبة لغير هواتف أندرويد، ستشتغل خدمة الرسائل القصيرة SMS تلقائيا.

جوجل أعلنت شراكتها مع 11 من مصنعي الهواتف الذكية منهم هواوي وموتورلا وإل جي وإتش تي سي وسوني لجعل تطبيق Android Message هو الافتراضي لخدمة الرسائل، كما اتفقت -حتى الآن- مع 55 شركة مزودة لخدمات الاتصال الخلوي لدعم خدمة Chat.

ورغم أن الخدمة ستستبدل رسائل SMS بأخرى مجانية عند استخدام اتصال واي فاي، كما ستكون أكثر متعه لما يضيفه التطبيق من إمكانية مشاركة الصور والفيديو واستخدام الإيموجي، فإن رسائل شبكات الجوال (البديلة لـSMS) لن تكون مشفرة أيضا (حتى عند استخدام الواي فاي)، كحال خدمة SMS، خلافا للتواصل عبر خدمة واتساب وتيليجرام والخدمات الأخرى.

أيضا، ستكون هناك نسخة من تطبيق Android Message مناسبة لأجهزة سطح المكتب، كما سيتم تطوير التطبيق ليدعم ميزة “Smart Reply”، وهي ردود سريعة ذكية مُجهزة تختلف من محادثة لأخرى، وتطوير ميزة البحث، وتنظيم أفضل للرسائل.

تعليقات
تحميل...