فيسبوك تتجسس عليك عبر 8.4 مليون موقع مختلف!

لم يعد خفياً على أحد حصول فيسبوك على المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين عبر منصاتها المختلفة، لكن الجديد هو أن الشركة الأمريكية تتبعك حتى ولو لم يكن لديك حساب على شبكتها الإجتماعية!

وفقاً لأحدث التقارير، فإن المواقع التي تحتوى على زر الإعجاب على فيسبوك والتي يزيد عددها عن 8 مليون موقع ، تتصل مباشرة بفيسبوك وستحصل الشركة على معلوماتك حتى دون أن تضغط إعجاب أو تستخدم أياً من أدوات الموقع.


قالت رئيسة السياسة العامة في فيسبوك أن زر الإعجاب ظهر على 8.4 مليون موقع، وظهر زر المشاركة على 931 ألف موقع، في حين أن مربع الإعجاب بالصفحات ظهر في 2.2 مليون موقع، ما يعني أنه لم يسلم أحد من الحصول على معلوماته سواء كان يملك حساب على فيسبوك أم لا.
يذكر أن عمليات التتبع هذه هى أهم أعمال فيسبوك، فعندما تزور واحداً من هذه المواقع التي لاتحصى، أو أحد التطبيقات التي تستخدم هذه الخدمات، فإن جهازك يقوم تلقائياً بإرسال البيانات إلى خوادم الشركة بما في ذلك اهتماماتك، أو المنتجات التي قمت بشرائها والمزيد من البيانات.

تكنولوجيا نيوز

تكنولوجيا نيوز موقع مختص بأخبار التقنية وجديد الهواتف الذكية والتطبيقات المجانية والأجهزة اللوحية والابتكارات وأحدث الألعاب وخدمات الإنترنت والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى