جدول كأس العالم 2018 بتقنية متطورة

تتجه أنظار العالم في 14 يونيو الحالي إلى روسيا، حيث تنطلق بطولة كأس العالم 2018، ولأول مرة في التاريخ فإن جدول كأس العالم 2018 يضم 4 منتخبات عربية هي السعودية ومصر والمغرب وتونس.

وتستغل شركات التقنية العملاقة مثل فيسبوك وغوغل الحدث العالمي في كل مرة لتقديم أداوت وخدمات توفر كل المعلومات المتعلقة بالمونديال العالمي، رغم أنها لن تتمكن من توفير بث مباشر بسبب الحقوق الحصرية.

ولا يتوقف الأمر على شركات التقنية، إذ تتسابق الصحف الرياضية الكبرى في العالم على توفير أدوات مميزة باعتماد أحدث لغات البرمجة والتصميم لتغطية الحدث الكبير.

جدول كأس العالم 2018 بتقنية HTML5

وقد اختار موقع “تكنولوجيا نيوز” لقرائه جدول كأس العالم 2018 الرائع الذي أعدته صحيفة “ماركا” الإسبانية العريقة باستخدام لغة برمجة الويب الحديثة HTML5.

وقد أصبحت تقنية HTML5 المعيار الحديث المستخدم في تطوير صفحات الويب التفاعلية، بعد أن تخلت معظم المواقع الكبرى عن تقنية فلاش التي تطورها شركة أدوبي لما تستهلكه من موارد ولما فيها من ثغرات أمنية.

ويتميز جدول كأس العالم 2018 بتقنية HTML5 الذي أعدته صحيفة “ماركا” بأنه تفاعلي، ويغني عن كثير من الوقت في البحث عن ما يتعلق بمباريات البطولة ونتائجها.

وصممت صحيفة “ماركا” جدول كأس العالم 2018 على شكل مربع، الضلع الأول هو عبارة عن أدوار البطولة من دور المجموعات حتى النهائي، والضلع الثاني هو الفرق الـ 32 المتأهلة

أما الضلع الثالث هو المدن الـ 12 التي تستضيف المباريات، أما الضلع الأخير فهو لأيام البطولة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو.

فبإمكان أي شخص من خلال جدول كأس العالم 2018 الذي أعدته “ماركا” أن يمرر الماوس فوق اسم فريق ليعرف تفاصيل مبارياته، أو يمررها فوق يوم ما لمعرفة ما فيه من مباريات وتوقيتاتها.

كما يمكن أن يضع المؤشر فوق اسم المدينة لمعرفة المباريات التي تستضيفها، أو يضع مؤشر الماوس فوق المجموعة لعرض كل مبارياتها.

وإضافة إلى ما يقدمه جدول كأس العالم 2018 من معلومات عن المباريات وتوقيتاتها، فإنه يوفر تغطية مباشرة لنتائج هذه المباريات.

لابد من الإشارة إلى أن توقيت المباريات في الجدول هو التوقيت المحلي للمدينة التي تستضيف المباراة.

فالتوقيت في مدينة كاليننغراد هو GMT+2 وفي مدينة سمارا هو GMT+4 وفي مدينة إيكاترينبرغ هو GMT+5، أما في موسكو وبقية المدن فهو GMT+3.

تعليقات
تحميل...