جدول كأس العالم 2018.. والبث المباشر عبر الإنترنت

تنطلق اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو بطولة كأس العالم 2018 بحفل افتتاح ثم المباراة الأولى بين روسيا والسعودية، ولأول مرة في تاريخ البطولة العالمية يحتوي جدول كأس العالم 2018 على 4 منتخبات عربية هي السعودية ومصر والمغرب وتونس.

وتستغل شركات التقنية العملاقة مثل فيسبوك وغوغل الحدث العالمي، إذ تقدم فيسبوك ميزة إضافة أعلام الدول المشاركة في المونديال إلى الصور الشخصية للمشتركين، في حين تقدم غوغل جدولا للبطولة وتغطية مباشرة للمباريات بالنتائج وأصحاب الأهداف.

ولا يتوقف الأمر على شركات التقنية، إذ تتسابق الصحف الرياضية الكبرى في العالم على توفير أدوات مميزة باعتماد أحدث لغات البرمجة والتصميم لتغطية الحدث الكبير.

وقد اختار موقع “تكنولوجيا نيوز” لقرائه جدول كأس العالم 2018 الرائع الذي أعدته صحيفة “ماركا” الإسبانية العريقة باستخدام لغة برمجة الويب الحديثة HTML5.

وقد أصبحت تقنية HTML5 المعيار الحديث المستخدم في تطوير صفحات الويب التفاعلية، بعد أن تخلت معظم المواقع الكبرى عن تقنية فلاش التي تطورها شركة أدوبي لما تستهلكه من موارد ولما فيها من ثغرات أمنية.

كما يمكن أيضا الاطلاع على جدول كأس العالم من موقع الفيفا والذي يقدم المباريات بتوقيت الدولة التي تتصفح الموقع منها بالإضافة إلى عرض القنوات الناقلة.

جدول كأس العالم 2018

بث مباشر

ورغم أن قنوات BeIN Sports هي الناقل الحصري للبطولة على القنوات الفضائية في المنطقة العربية، فإن هناك بعض القنوات التي ستبث البطولة على محطات أرضية.

إذ اتفقت قناة TL أو تلفزيون لبنان مع قنوات بي إن سبورتس الرياضية على بث جميع مباريات البطولة على قنواتها الأرضية.

أما مصر، فستبث 22 مباراة من كأس العالم بشكل مجاني على القنوات الأرضية اعتمادا على قوانين محلية تمنع الاحتكار.

على الجوال

يوفر تطبيق موبي كورة البث المباشرة لمباريات كأس العالم 2018، من خلال تحميل ملف موجود في موقع التطبيق وتثبيته على هواتف أندرويد وتشغيله.

يذكر أن التطبيق غير موجود على متجر غوغل بلاي لأنه يبث المباريات من قنوات بي إن سبورتس بشكل غير قانوني.

وهناك العديد من الطرق الأخرى لمشاهدة كأس العالم بشكل مجاني عن طريق الإنترنت، اضغط هنا للتعرف عليها.

تعليقات
تحميل...