10 أماكن حول العالم خرائط جوجل تحجبها لهذا السبب

تمدنا خرائط جوجل برؤية واقعية لأي مكان في العالم تقريبا، لكن بعض المناطق حول العالم لا تستطيع رؤيتها، لأسباب معروفة أو غامضة، إليك بعض الأمثلة:

1) منطقة 51

وهي مرفق لسلاح الجو الأمريكي يقع في ولاية نيفادا. والسبب وراء ذلك مجهول، لكن نظريات المؤامرة لم تكفّ عن إيجاد سبب؛ فيقول البعض أن مركبة فضائية جاري فحصها في المنطقة بعد تحطمها في مدينة روزويل بولاية نيومكسيكو. ويقول آخرون أن الصور المزورة لهبوط نيل أرمستورنج على القمر تم التقاطها في هذا المكان.


2) كوريا الشمالية

يمكن أن تحصل على منظر جوي فقط لبعض المدن، وبعض الجبال الخضراء المورقة؛ بسبب ما تفرضه حكومة البلاد من تضييق الحركة الخارجية وتقييد استخدام الإنترنت.


3) مدينة ستوكتون

منذ 2009 وتحجب خرائط جوجل بعض العقارات في مدينة ستوكتون الإنجليزية بدون سبب واضح، حيث يقول أحد القانطين في تلك العقارات “أعيش في هذا البيت من عام 2000 ولا يوجد لدي فكرة عن سبب حجبه”.


4) بابل بالعراق

كانت حدائق بابل المعلقة إحدى الممالك الرئيسية خلال فترة قبل الميلاد، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة. واليوم هي مدينة مزدحمة، ولا تظهرها خرائط جوجل كليا، والسبب مجهول.


5) بيت الرعب

في فترة بين 2002 و2004، اختطف شخص يدعى إريّل كاسترو ثلاث نساء اسمهنّ: ميشيل نايت وأماندا بيري وجورجينا ديجيسوس، وقام باغتصابهم مرارا وتكرارا، حتى أن قبض عليه في 2013 بعد محاولة هروب ناجحة من أماندا وابنتها البالغة من العمر 6 سنوات آنذاك، ليعترف كاستروا بأنّه مذنب في 937 تهمة إجرامية تتعلق بالاغتصاب والخطف والقتل العمد، وليحكم عليه بالسجن مدى الحياة بالإضافة إلى مجموع 1,000 سنة حبس دون إمكانية الإفراج المشروط؛ لهذا قامت قوقل بحجب منزله من على خرائطها.


6) تايبيه عاصمة تايوان

أحد المنازل في مقاطعة دان في تايبيه عاصمة تايوان لا يمكنك تكبير صورته، لأنّه يُستخدم من قبل القوات الجوية لجمهورية الصين.


7) جزر فارو

بعض أجزاء جزر فارو، التي تقع في شمال المحيط الأطلسي، غير واضحة على خرائط جوجل لسبب مجهول، مع العلم أنّ هذه الأجزاء تقع ضمن الأرخبيل الذي تسيطر عليه الدنمارك.


8) موروروا

على مدى ثلاثة عقود وتستخدم جزيرة موروروا المتموقعة ضمن أرخبيل تواموتو في بولينيزيا الفرنسية لإجراء تجارب نووية واسعة النطاق. وبعض أجزاء الجزيرة التي يقع في المحيط الهادئ غير متاحة على خرائط جوجل والبعض الآخر صورته معتمة ولا يمكنك تكبيرها.


9) موقع مجهول في روسيا

يظهر موقع روسي غير معروف بالقرب من التندرا السيبيرية ككتلة كبيرة متربة، لا يعرف ما هو وما يحتويه.


10) حديقة طنطاكو الوطنية في تشيلي

وهي محمية طبيعية تحمي أنواع من الحيوانات المهددة بالإنقراض، لا يمكن رؤيتها بالتقريب عبر خرائط جوجل لسبب مجهول.

تعليقات
تحميل...