“شرح بالصور” هكذا يمكنك جعل هاتفك الأندرويد فائق السرعة

هناك غالباً عدد من اﻹعدادات غير المألوفة في هواتف أندرويد فيما يتعلق بإعدادات الشاشة وخلافه، ولكن هناك مجموعة من اﻹعدادات المخبأة باسم إعدادات المطورين، وسوف نريكم اليوم كيف تكشفون عنها وتستخدمونها لجعل هاتفكم أسرع!

يمكن تشغيل إعدادات المطورين عبر الذهاب إلى إعدادات الهاتف ودخول قسم “حول الهاتف”، حيث يمكن هنا معرفة نسخة أندرويد الحالية مع بعض اﻷشياء اﻷخرى، ولكن ما نبحث عنه هو “رقم اﻹصدار”، وعند الضغط عليه لعدة مرات بسرعة، وعند العودة إلى قائمة اﻹعدادات الرئيسية سنلاحظ ظهور قسم جديد في اﻷسفل يحمل اسم خيارات المطورين، بعدها يمكنن أن ندخل إليه بحذر، حيث أن العبث بأي شيء خاطئ قد يؤدي لحدوث أشياء غريبة بالهاتف.

جعل الهاتف أسرع

بعد الدخول إلى خيارات المطورين، قم بالذهاب إلى اﻷسفل حتى تجد مجموعة إعدادات لكل من “مقياس حركة اﻹطار”، “مقياس حركة النقل” و”مقياس مدة تشغيل رسام الرسوم المتحركة”.

يؤثر اﻷول على سرعة النوافذ المنبثقة، بينما تؤثر الثانية على سرعة التنقل بين التطبيقات، وتؤثر الثالثة على التأثيرات داخل النظام مثل سحب شريط التنبيهات ﻷسفل، وسوف نجد أن كل منها مضبوط عند 1x أو السرعة المعتدلة، وعند الضغط على كل من هذه الاعدادات سنجد مجموعة خيارات لمستوى السرعة، وهنا يمكننا اختيار أي سرعة أقل من 1x لزيادة سرعة التأثيرات بدرجة ملحوظة، أو إغلاقها بشكل تام من أجل زيادة سرعة الهاتف بدرجة كبيرة للغاية.

تشغيل نمط اﻷلوان الرمادي

يمكن تشغيل “نمط اﻷلوان الرمادي” أو “عمى اﻷلوان الكامل” عبر الدخول على إعدادات “محاكاة مساحة اﻷلوان”، والذي يمكن من خلال السماح بتشغيل ألوان محددة فقط، تساعد على القراءة بشكل أفضل وتجعل هاتفك يبدو مميزاً.

الخدمات المشغلة

قرب الجزء اﻷعلى من قائمة خدمات المطورين، سوف نجد “الخدمات المشغلة” والتي تسمح بمعرفة التطبيقات والخدمات التي تستخدم رامات الهاتف في أي وقت، مع إمكانية إيقاف أي منها عند الحاجة.

جعل تعدد المهام اجباري

رغم دعم عدد كبير من التطبيقات حالياً لتعدد المهام، إلا أن بعضها لا يفعل، ولكن يمكننا تغيير ذلك عبر الذهاب إلى الجزء السفلي من قائمة خيارات المطورين وتفعيل “فرض إمكانية تغيير على اﻷنشطة”، ما يفرض خاصية تعدد المهام على كافة التطبيقات بغض النظر عن دعمها لهذا اﻷمر، ويذكر أن قليل من التطبيقات لن تعمل بشكل جيد عند تشغيل هذا النمط.

تعليقات
تحميل...