أفضل 4 تطبيقات للكتابة على هواتف أندرويد وآيفون

سواء أكنت تكتب مقالة للمدرسة أو منشور للمدونة أو مجرد ملاحظات فإنك تحتاج لتطبيق كتابة على هاتفك، إليك أبرز الموجود في متجر بلاي وأبل ستور:

1) Google Docs

أحد تطبيقات جوجل التي تأتي مثبتة سلفا على هواتف أندرويد، لكن يمكنك تحميله كذلك من متجر بلاي وآبل ستور، ويعد أحد أفضل التطبيقات للتدوين لما يتمتع به من بساطة التصميم وسلاسة الأداء، ويميزه خيار مزامنة التدوين عبر أجهزة كثيرة، بحيث تستطيع الوصول لما قمت بتدوينه والتعديل عبر هاتفك أو حاسوبك.

تحميل التطبيق: متجر بلاي | أبل ستور

2) Microsoft Word

وهو أكثر احترافية من تطبيق جوجل لما يقدمه من خيارات تنسيق الخطوط وإتاحة ربط المقال بالصور وغيرها بشكل أفضل، كما يمتع بخيار التزامن لتسهيل الاستخدام عبر منصات مختلفة.

تحميل التطبيق: متجر بلاي | أبل ستور

3) iA Writer

وهو تطبيق ممتاز للتدوين العام، حيث يقدم واجهة بسيطة وواضحة للكتابة في خلفية بيضاء أو سوداء، ويدعم كذلك خيار التزامن حيث يمكن استخدامه على iOS وأندرويد ويندوز وماك، وأهم ما يميزه هو وضع التركيز الذي يحجب أي شيء قد يعيقك عن الكتابة في الواجهة.

تحميل التطبيق: متجر بلاي | أبل ستور

4) Evernote

يناسب الطلاب الجامعيين حيث يقدم مزايا كثيرة، منها تنظيم الفقرات بشكل متناسق، ومسح الوثائق، وقائمة قيد العمل (to-do list)، لكن يعيبه تعقيد الواجهة، مع العلم أن يقدم خيار مزامنة التدوين عبر المنصات المختلفة كذلك.

تحميل التطبيق: متجر بلاي | أبل ستور

تعليقات
تحميل...