إطارات سيارتك مستقبلا.. صنع بواسطة “الخشب”

أعلنت شركة ميشلان الفرنسية لصناعة إطارات السيارات عن طرحها تكنولوجيا جديدة من نوعها رغبة منها في خلق مستقبل أفضل بمجال تصنيع الإطارات.

تحدثت الشركة عن تصورها الجديد وهو إستبدال النفط – مكون أساسي في الإطار- بالخشب، وربما تكون فكرة جنونية أو كرتونية للوهلة الأولى إلا أنه وبحسب ماصرحت عنه الشركة يبدو الأمر واقعي أكثر.

طبقا لما قاله سيريل روجيت مسؤول الاتصالات العلمية والإبتكارية فى الشركة فإن المطاط سيظل المكون الرئيسي للإطار ولكن بإضافة مخلفات الخشب وذلك سوف يجعل الإطار أكثر تحملا، وأضاف أن 80% من مكونات إطار السيارة العادية تأتي من النفط ذو التكلفة العالية ولكن باستخدام الخشب ستقل التكلفة وأيضا سيصبح هناك منتج محلي لمكونات الإطار فى كل دولة، فمن السهل أن تزرع شجرة بدلا من أن تظل في انتظار منتجي النفط.

من المفترض أنه سيتم تقديم الدليل والبرهان على صحة ذلك المفهوم في 2020 وهو ليس ببعيد، لذا تكثف الشركة المجهودات حاليا وتعمل على إطارات 3D تدوم بدوام السيارة.

وبالرغم من أن الشركة تعلم جيدا عدم حدوث أي تطور تكنولوجي خلال 10 أو 15 سنة قادمة، إلا أنه ربما تحدث طفرة أو تقدم مفاجيء في المعرفة لذا فالشركة تعمل على قدم وساق لإثبات صحة النظرية.

تعليقات
تحميل...