بالفيديو: الذكاء الاصطناعي تطوّر إلى درجة استنساخ “أصوات البشر”

نحن قد وصلنا للمستقبل الذي لطالما شهدناه بالأفلام كما يبدو، حيث طوّرت شركة ليربيرد الكندية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي، أصواتا صناعية مطابقة لأصوات البشر الحقيقية.

يأتي هذا بعد مقابلة أجراها صحفي بلومبيرج، أشلي فينس، مع مؤسس الشركة بمدينة مونتريال الكندية، ليقوم الذكاء الاصطناعي خلال 60 ثانية باستنساخ صوت الرجل والتحدث به مع والدته التي لم تكتشف بأنها تكلم كمبيوتر وليس ابنها.

هكذا تقنية تساعد البشر بالفعل، حيث أن بات كوين مؤسس شركة ice bucket challenge الذي يعاني من مرض الضمور العصبي والذي يجعله عاجزا عن الكلام، يستخدم تقنية ليربيرد في الحديث مع الناس، حيث يقوم بتسجيل فيديوهات بصوته بدلا من جهاز تحويل النصوص المدوّنة إلى كلام مسموع كالسابق.

مع ذلك، لكل شيء إيجابيات وسلبيات، والتقنية لا تختلف في ذلك.. حيث هنالك تخوفات من إساءة استخدام تقنية ليربيرد، وأبرز مثال على ذلك هو قدرة الذكاء الاصطناعي على استنساخ صوت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تخيلوا معنا كيف يمكن استغلال شيء مثل هذا.

هذا ومن جانبه، صرح خوسيه سوتيلو شريك ليربيرد المؤسس: “نريد استخدام تقنيتنا بأشياء إيجابية، هذا ليس أمرا يجب أن يخيفنا، إنه شيء يجب أن نهتم به ونتحمس له”.

تعليقات
تحميل...