جيف بيزوس: أغنى رجل بالتاريخ الحديث وأقلهم كرماً!

تخطت ثروة جيف بيزوس رسميا حاجز 150 مليار دولار، ليصبح أغنى رجل بالتاريخ الحديث.

يأتي هذا بعد ارتفاع أسهم عملاق التجارة الإلكترونية أمازون خلال الاثنين الماضي، وذلك بفضل خصومات يوم برايم الخاصة والتي حقق فيها عوائدا ضخمة.

ثروة بيزوس ارتفعت بما يفوق 45 مليار دولار منذ بداية 2018، يتضمنها 11 مليار دولار خلال شهر واحد، وذلك بفضل امتلاكه حصة 16% بالشركة التي وصلت إلى هذا الحد كونه باع أسهم بمليارات الدولارات على مر الأعوام المنصرمة لأجل تمويل شركته للصواريخ Blue Origin.

رقم اثنين بين أغنى أغنياء العالم هو بيل جيتس والذي ثروته أقل بقدر 56 مليار دولار من مؤسس أمازون حيث تبلغ 93.6 مليار دولار، ويعود ذلك إلى كونه تبرع بعشرات المليارات على مر العقود المنصرمة، مع العلم أنه في 1999 كانت ثروة مؤسس مايكروسوفت تعادل 100 مليار دولار، وهو ما يعدُّ 151.2 مليار دولار بأسعار اليوم عند احتساب التضخم، وهذا الرقم الذي تخطاه بيزوس لعدة ساعات.

الجدير بالذكر أن مؤسس أمازون ليس شخصا كريما عند مقارنته ببيل جيتس، حيث التبرعات التي نعرفه بها مقدارها 33 مليون دولار وحسب إلى مؤسسة تمول مدرس الطلاب المهاجرين بالولايات المتحدة، لكنه في العام الماضي نيّته الكشف عن مخططاته في هذا الصيف حول كيف سيتصرف في ثروته والأعمال الخيرية التي سينتهجها.

تعليقات
تحميل...