5 أشياء إذا فعلتها ستلتقط أفضل صور بهاتفك

في 2018، وصل تطور كاميرات الهواتف الذكية إلى مستوى غير مسبوق، مع ذلك، لسنا جميعا نمتلك أجهزة هي أحدث موديل، وحتى لو نمتلكها تظل هنالك معلومات غائبة عنا قد تعطينا جودة صور أفضل، لذا نستعرض لكم هنا خدعا تحسّن التقاط الصور.

1- الوضع البانورامي

لا تستخدم الصورة العريضة و360 درجة عند تصويرك بالوضع البانورامي، حيث أفضل نتيجة هي ترك الصورة عريضة بنسبة طفيفة عن المعتاد وحسب.

2- فتحة العدسة

إذا كان هاتفك يحمل كاميرا مزدوجة، ستعثر على وضع Wide Aperture بتطبيق الكاميرا، وهو يفيدك بالتركيز على عنصر ما بالصورة مع جعل الخلفية ضبابية، بالإضافة إلى ذلك تستطيع في بعض الهواتف تعديل معدل ضبابية الخلفية قبل أو بعد التقاط الصورة.

3- وضع التصوير المتتالي

بدلا من أن تنقر بشكل متتالي أو مطول على زر التصوير حتى تلتقط صورا متعددة، كل ما عليك فعله هو استخدام وضع Brust Shot / Brust Photo لأخذ لقطات متعددة بشكل سريع وثابت، بعدها تختار النتائج الأفضل التي تعجبك.

4) خاصية RAW

إذا كنت ترغب بتعديل الصور باحترافية، إذا عليك استخدام خاصية RAW التي ستجدها بإعدادات تطبيق الكاميرا، حيث سيتاح لك عبرها تعديل الصور بالتطبيقات الاحترافية مثل Snapseed و Lightroom.

5) خاصية HDR

بالطبع إحدى أهم الخاصيات هي التصوير عالي الديناميكية HDR إذا ما التقطت صورة بالوضع الأفقي، وهذا بالأخص سيفيدك في الإضاءة العالية، ما يجعل المشهد ككل أكثر وضوحا.

تعليقات
تحميل...