لا تنام جيدا؟ سرعة الإنترنت ربما هي السبب في ذلك!

مشكلة اضطراب النوم من المشاكل المؤرقة المحيرة تلك الأيام والتي تزيد بشكل ملحوظ في الدول المتقدمة تؤثر قلة النوم على زيادة عدد الحوادث المرورية وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويرجع قلة النوم إلى أسباب عدة منها ساعات العمل الطويلة والإجهاد والأرق المنتشر حاليًا، لكن أشارت دراسة جديدة إلى سبب آخر قد تستعجب منه وهو سرعة الإنترنت العالية.

وأوضحت دراسة تم نشرها في مجلة السلوك الاقتصادي أن السرعات العالية للإنترنت تفقد ما يصل إلى 25 من النوم في كل ليلة مقارنة بأولئك الذين لا يمتلكون سرعات عالية، وهي أول دراسة تربط بين الوصول إلى الإنترنت السريع والحرمان من النوم.

قام فريق البحث بجامعة بوكوني في ميلانو إلى ألمانيا والتي تمتلك بيانات مسح واسعة النطاق عن أنماط النوم واستخدام التقنية لمواطنيها بذكر أن عانت البلاد خسارة اقتصادية هائلة بسبب الحرمان من النوم (حوالي 60 مليار دولار سنويًا).

وجد الباحثون أن الوصول إلى سرعات إنترنت عالية يعزز الاستخدام المفرط للوسائط الإلكترونية، والتي أثبتت بالفعل تأثيراتها الضارة على مدة النوم ونوعيته. وكانت تأثيرات الإنترنت عالية السرعة ملحوظة في الأعمار الصغيرة أكثر منها عند الكبيرة.

تعليقات
تحميل...