6 خطوات للبحث عن الوظائف بالقرب منك باستخدام جوجل

أطلقت جوجل مؤخراً خاصية تتيح لك البحث عن الوظائف بالقرب من موقعك على الخريطة.

يأتي هذا نتاج تعاون عملاق محركات البحث مع 11 موقع للتوظيف بالدول العربية يتضمنها بيت.كوم، وظائف، وظف.كوم، ما يتيح لك البحث عن الوظائف بناءً على الموقع الجغرافي، المسمى الوظيفي، نوع العمل، مع تسهيل آلية التقدم بالطلب، لذا دعونا نستعرض معاً خطوة بخطوة كيف يمكنك الاستفادة من الخاصية.

1- في شريط بحث جوجل، أكتب “وظائف” أو “وظائف بالقرب مني”، أو ضع المسمى الوظيفي مثل “وظيفة صحفي”، أو المكان “وظائف المدينة المنورة”.

2- عندما تضغط على مربع الوظائف، سيتم نقلك إلى صفحة خاصة بالبحث عن الوظائف، مع الأخذ بالاعتبار أن أي وظيفة شغرت بالكامل يتم حذفها.

3- بأعلى الصفحة، سترى شريطاً يتيح لك التحكم في بيانات الوظيفة: الموقع الجغرافي والمقصود به أقصى بعد لموقع الوظيفة عن موقعك أو المدينة التي حدّدتها، مثل الوظائف البنكية، التعليم، القانون، بالإضافة إلى تاريخ نشر طلب الوظيفة بالإنترنت، نوع العمل إذا كان دوام كلّي أو جزئي، تدريب أو تعاقد، صاحب العمل الذي ستعمل عنده.

4- ستظهر نتائج البحث بالقائمة على اليمين، إذ سترى المسمى الوظيفي أولاً ثم منشأة العمل أو اسم صاحب العمل، أسفله اسم المدينة والموقع الإلكتروني المعلنة عليه الوظيفة.

5- عندما تختار وظيفة بالقائمة الجانبية، سترى المعلومات ومتطلبات الوظيفة التي وضعها صاحب العمل في الجهة المقابلة، على أن يقع أعلاها زر يتيح لك التقدم إلى الوظيفة والذي ينقلك إلى المنشور الأصلي على الموقع الإلكتروني المعلنة به الوظيفة حتى تتابع العملية عبره.

6- بإمكانك أن تطلب أن يتم إعلامك فور ظهور إعلان وظيفي جديد استناداً على البيانات التي أدخلتها سلفاً، وذلك عبر عودتك إلى الخطوتين الأولى والثالثة حيث فيهما بأسفل الصفحة ستجد مزلاق إذا مررتك سيتم تنبيهك عبر بريد جيميل الإلكتروني بتفاصيل الوظيفة.

 

تعليقات
تحميل...