خدعة خبيثة قامت بها الصين لاختراق أبل وأمازون

قام موقع بلومبيرج بنشر تقرير يؤكد تعرض شركتي امازون وأبل للاختراق سيرفراتهما من خلال رقاقات صغيرة مثبتة بداخلها أثناء التصنيع في الصين، وهي ذاتها السيرفرات التي تشرف عليها شركة Super Micro المتخصصة.

وطبقا لتقرير الموقع إن الرقاقة الصغيرة بحجم حبة الرز تمت صناعتها وثبيتها على سيرفرات الشركة بشكل خفي وهي قادرة على تسريب البيانات الموجودة على السيرفرات بشكل كامل ومذهل، تلك السيرفرات التي تستخدمها شركتى أبل وأمازون كمراكز بيانات للمستخدمين والخدمات مثل AWS، بجانب 30 شركة أمريكية أخرى.

وبالرغم من تقرير الموقع عالي المصداقية، فإن أبل قامت بنفي الأمر رفقة أمازون، كما هو الحال مع بيان الحكومة الصينية التي قال الموقع أنها تقف خلف ذلك الأمر، وكذلك نفت شركة Super Micro ذلك بالرغم من أنها تقف تحت المسائلات القانونية منذ فترة لاشتباه حدوث هذا الأمر.

وذكرت الحكومة الصينية أنها ملتزمة بالتصدي لتلك المشكلات وتعمل بكل جهدها للقضاء عليها تحدثت عن مخاطر تتعرض لها هي الأخرى من عمليات التجسس، كما أكدت على التزامها بتعهدها التي قدمته في الأمم المتحدة في 2011 لمحاربة التجسس.

وبعد تقرير Bloomberg، هبطت أسهم Super Micro أكثر من 50% من قيمتها لتشكل ضربة قوية للشركة التي عبرت عن انفتاحها لأي تحقيقات بشأن الاختراق الكبير.

تعليقات
تحميل...