هواتف سامسونج ستودّع منفذ السماعات قريباً

اتجهت معظم الشركات الكبرى مؤخراً إلى إزالة منفذ سماعات الرأس السلكية 3.5mm من الهواتف الرائدة، وكان آخرها شركة وان بلس الصينية التي تستعد لإطلاق هاتف oneplus 6t بدون منفذ السماعات المعتاد، إلا أن تلك الصيحة الجديدة لم تصل إلى الشركات الكورية بعد!

بالحديث عن شركات الهواتف الكورية فإننا نخص بالذكر الرائدة سامسونج، والتي مازالت تحتفظ بمنفذ السماعات التقليدي في هواتفها الرائدة وآخرها نوت 9 الذي أطلقته الشركة في أغسطس الماضي، وكان من الملفت للنظر رؤية منفذ السماعات التقليدي كميزة هامة للكثير من المستخدمين الذين لا يفضلون السماعات اللاسلكية، لكن يبدو أن تلك الميزة لن تستمر في الأجيال القادمة.

وفقاً لأحدث التقارير من ETNews فإن سامسونج تخطط لإزالة منفذ 3.5mm من هواتفها الرائدة بحلول عام 2020، وذلك لتوفير مساحة داخلية في الهاتف وتكبير حجم البطارية مع تقليل سمك ووزن الهواتف المستقبلية للشركة.

واسند التقرير السبب في تلك الخطوة إلى انتشار السماعات اللاسلكية ونمو سوقها بشكل سريع خلال العام الماضي، والذي من المتوقع أن يصل إلى 100 مليون وحدة مباعة حول العالم بحلول عام 2020، الأمر الذي يجعل السماعات التقليدية حكر على هواتف الفئات الأقل. وفي نهاية التقرير أشار الخبر إلى أن سامسونج ليست مستعجلة على هذه الخطوة، وأنها تخطط لإزالة المنفذ في هاتف جالكسي S11 عام 2020 او ربما في الخريف القادم عام 2019 أي في هاتف جالكسي نوت 10.

تعليقات
تحميل...