رسمياً: هذا هو جالكسي A9 بأربع كاميرات خلفية

انتشرت مؤخراً مجموعة من التسريبات المؤكدة تشير إلى عمل سامسونج على جهاز بأربعة كاميرات خلفية سيتم إطلاقه قبل نهاية 2018، وكان من المتوقع أن يأتي الهاتف من الفئة المتوسطة نظراً لعدم وجود خطط قريبة لإطلاق هاتف رائد قبل نهاية العام.

والآن انكشفت الرؤية وتأكدت التوقعات بإعلان سامسونج رسمياً عن جالكسي A9 كأول هاتف ذكي بأربعة كاميرات خلفية، فاتحة بذلك الباب على مصراعية لزيادة عدد الكاميرات في الهواتف القادمة سواء كانت من انتاجها او من إنتاج الشركات المنافسة. يأتي الإعلان عن جالكسي A9 بأربعة كاميرات خلفية بعد أسابيع قليلة من اطلاق جالكسي A7 بثلاث كاميرات خلفية، لكن الشركة الكورية كانت بحاجة للهاتف الجديد لتسجيل سبق مميز في صناعة الهواتف الذكية لعام 2018.

كاميرا جالكسي A9: الجزء الهام في جالكسي A9 بكل تأكيد هو الكاميرا الخلفية الرباعية، والتي تأتي مع 4 عدسات، الأولى عدسة واسعة بزاوية 120 وبدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة غالق f/2.4 في الأعلى، ويقع أسفلها عدسة تكبير x2 بدقة 10 ميجا بكسل وبنفس فتحة الغالق، والثالثة هي عدسة الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميجا بكسل وفتحة غالق f/1.7 تقدم حساسية عالية للضوء، أما العدسة الرابعة فهي للتركيز وإعطاء عمق للصورة لتتناسب مع صور البورتريه والعزل وستأتي بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة غالق f/2.2.

مواصفات جالكسي A9:شاشة Super AMOLED بقياس 6.3 بوصة. معالج كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة والمخصص لأجهزة الفئة الثانية. ذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجابايت. سعة تخزين داخلي 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 512 جيجابايت عبر بطاقة microSD . بطارية كبيرة سعة 3800 ملي أمبير\ساعة، تدعم الشحن السريع، تقنية التعرف على الوجه، وتقنية الحماية ببصمة الإصبع.

السعر والتوافر: ينتمي هاتف جالكسي A9 إلى الفئة المتوسطة، إلا أن سعر الهاتف جاء مرتفعاً قليلاً عن فئته نظراً لما يقدمه من ميزات خاصة، وسيكون السعر حوالي 690 دولار.

تعليقات
تحميل...