الشركات ستدفع هذا المبلغ لجوجل على كل هاتف أندرويد

ظهرت العديد من التقارير مؤخرا جول فرض جوجل رسوما على لشركات المصنعة لهواتف أندرويد للظفر بخدمات تطبيقاتها العاملة على النظام في أوروبا بسبب منع الاتحاد الأوروبي تثبيت تلك التطبيقات مسبقًا لمخالفة قوانين الاحتكار والخصوصية لديها.

وعلى الرغم من عدم تحددي قيمة الرسوم ولكن كشف الموقع الاخباري The Verge ان الهاتف الواحد سيكلف الشركة 40 دولار امريكي لتثبيت متجر جوجل بلاي ستور بداخله والتطبيقات الملحقة.

وتلك الإضافة الجديدة في تكلفة الهاتف لا تعد تكلفة بسيطة فيما من الواضح أن قيمة الرسوم ستتابين وفقاً لنوع الجهاز والمنطقة المنتجة ولن يكون السعر ثابت، حيث من المتوقع أن يتم تطبيق مرسوم جوجل الجديد بعد الأول من فبراير من العام القادم.

وستتباين الرسوم المفروضة في الاتحاد الأوروبي بتقسيمها إلى ثلاث طبقات، حيث ستحظى كل من المملكة المتحدة والسويد والنرويج وهولندا بأعلى نسبة رسوم، حيث ستفرض 40 دولار على أجهزة تلك الدول التي تتمتع بدقة أكثر من 500 ppi، مقابل خدمات قوقل،

أما الأجهزة ذات دقة من 400 – 500 ppi رسومها 20 دولار، والأقل من 400 ppi ستكون بـ 10دولار بالإضافة للأجهزة ذات المواصفات المتدنية ستكون رسوم تمتعها بخدمات قوقل المضافة 2.50 دولار.

تعليقات
تحميل...