أمن المعلومات

جوجل تحذر أبل: أنتم تهددون خصوصية المستخدمين

أقدمت أبل مؤخرا على إصلاح مجموعة الثغرات الأمنية شديدة الخطورة التي تم الإبلاغ عنها من قِبل الباحثين في الفريق الأمني التابع لشركة جوجل الذي يحمل اسم Project Zero.

وقد شجعت هذه الخطوة فريق جوجل الأمني على تحذير آبل مرة أخرى، بأن طريقة إصلاح عيوب الأمان في نظامي التشغيل آي أو إس iOS وماك أو إس MacOS بدون توثيقها في تقارير الأمان العامة تُمثل تهديدًا كبيرًا على أمن وخصوصية المُستخدمين.

وقام أحد أعضاء فريق جوجل ايان بيير بانتقاد شركة أبل بانه لم يتم ذكر أي من هذه الأخطاء أو نقاط الضعف في الإصدارات الأحدث في نشرة الأمن الخاصة بنظام التشغيل iOS 12 على الرغم من قيام آبل بإصلاحها، وأن غياب المعلومات حول الأخطاء الأمنية يعتبر إجراء غير صحيح حيث لن يتمكن مستخدمي نظام iOS من معرفة هذه الأخطاء وإدراك أهمية تثبيت الإصدار الأحدث.

وأشار Beer  أن الأمر لن يتوقف على أنه سيكون غير مُشجع للمستخدمين على تحديث أنظمة تشغيل أجهزتهم سواء كانت هواتف آيفون أو أجهزة آيباد أو أجهزة ماك، ولكن عدم اعتراف شركة آبل علنًا بالأخطاء الأمنية وإصلاحها يعني أنه ليس هناك طريقة لمعرفة ما إذا كانت المشكلة مكررة فربما وجدها باحث آخر بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى