لماذا يظهر توقيت 9:41 صباحاً بجميع اعلانات ابل؟

إذا كنت من متابعي مؤتمرات وإعلانات آبل الهامة مؤخراً، فلا بد أنك لاحظت ظهور توقيت 9:41 صباحاً على الصور الترويجية لأي منتج جديد يتم الإعلان عنه، ولا يقتصر الأمر على جهاز بعينه وإنما يتم تحديد هذا الوقت لأجهزة ماك بوك وايباد وايفون، فما السر وراء ذلك؟ بالتأكيد هذا الأمر ليس مجرد مصادفة عشوائية أو أمر تلقائي، وإنما من الواضح ان هناك سر وراء ذلك فالتوقيت يتم اختياره بعناية، خاصة أن هذا التوقيت ظهر مؤخراً، فقد كانت الأجهزة القديمة يتم تعيين وقتها في الإعلانات الترويجية بالساعة 9:42 صباحًا.

أثار هذا الأمر فضول أحد المطورين الأستراليين والذي يُدعى جون مانينغ، والذي بدأ في البحث وراء هذا السر في اختيار هذا التوقيت تحديداً، ليصل في النهاية إلى ستيف جوبز.

ففي العروض المباشرة للكشف عن أي منتج جديد يستغرق الأمر فقط 40 دقيقة في عرضه أمام الجمهور وعندما تظهر الصورة الكبيرة للمنتج على الشاشة تريد شركة أبل أن يقترب من الوقت الفعلي الحالي لساعات الجمهور، لذلك اختار الفريق القديم أن يعطي نفسه دقيقتين إضافيتين ليظهر التوقيت القديم 9:42 صباحًا، لكن عندما أراد ستيف جوبز في عرضه التقديمي الإعلان عن أول هاتف أيفون كان الأمر تحديدًا عند تمام الساعة 9:41 صباحًا.

أعلن ستيف جوبز عن أول هاتف أيفون في عام 2007 وظهرت أول صورة للهاتف مع التوقيت الحقيقي للإعلان عن الهاتف وكان في تمام الساعة 9:41 صباحًا بالضبط، لذلك نرى دائماً التوقيت 9:41 صباحاً بجميع اعلانات أبل الجديدة.

تعليقات
تحميل...