كل ما تريد معرفته عن آيباد برو 2018 بعد الكشف عنه رسمياً

كشفت أبل رسمياً عن آيباد برو بلغة تصميم محدّثة تُحاكي آيفونات 2018، وهنا نستعرض كل ما هو جديد بأكثر تابلت مبيعاً في العالم.

التصميم

التصميم بات نحيلاً للغاية والشاشة تمتد للحواف، مع رفع آيباد برو من 10.5 إنش إلى 11 إنش وإبقاء نسخة 12.9 إنش كما هي مع تصغير حجمه كون حوافه أصغر، كما تمت إضافة التعرف على الوجه Face ID بدلاً عن التعرف على البصمة Touch ID تماماً مثل آيفون X.

الجدير بالذكر أن آيبادات الجديدة لا تمتلك خلفاً زجاجياً، ما يعني أنها ألومنيوم لا تدعم الشحن اللاسلكي وأكثر صلابة، بالإضافة إلى أن هنالك مغناطيس أعلى الهيكل للاقتران مع الإكسسوارات مثل لوحة المفاتيح الذكية وقلم أبل لشحنه لاسلكياً.

البرمجيات

بالطبع يأتي أحدث آيباد بنظام iOS 12 مع واجهة تفاعلية بالإيماء تماماً مثل آيفون XS، ما يوفر تحكماً أكثر سلاسة يمنح تعدد المهام.

العتاد

تم تحديث المعالج وبات يدعى A12X بايونيك يأتي مع 8 وحدات معالجة و7 وحدات رسوميات، ما يتيح توافقاً كاملاً مع برامج مثل فوتوشوب.

بالإضافة إلى ذلك السماعات ستيريو، ومنفذ لايتنينيج استبدله USB-C، ما يتيح تشغيل الشاشات الخارجية، الكاميرات الاحترافية، مع إتاحة استخدام آيباد كبنك طاقة يشحن آيفون.

السعر وموعد الطرح

آيباد برو 11 و12.9 إنش سيتاحان للحجز المسبق ابتداءً من اليوم على أن يبدأ الشحن في 7 نوفمبر بسعر 799$ لنسخة 11 إنش و999$ لنسخة 12.9 إنش، ترتفع إلى 1,549$ و1,749$ على التوالي لنسخة 1 تيرابايت، كما أن نسخة الشريحة 4G LTE تزيد السعر 150$.

آيباد برو 11 إنش:

 

 

 

تعليقات
تحميل...