حجم “شاشتي” جالكسي F القابل للطي وطريقة عمله

وأخيراً وبعد انتظار طويل، أكدت سامسونج بأن هاتفها القابل للطي سيشق طريقه إلى النور، حيث ستفصح عن تفاصيل المكونات الداخلية لجالكسي F (اسم غير مؤكد) خلال 7 نوفمبر بمؤتمر مطوري سامسونج الذي سيعقد بسان فرانسيسكو.

تقول وسائل الإعلام الكورية بأن قرار سامسونج بالإفصاح عن تفاصيل جالكسي F يأتي بعد تطوير استمر سنوات طوال وكونها تعمل حاليا على إنتاجه بشكل مصغّر استعداداً لإنتاجه الشامل.

يُقال أن سامسونج ستصنع مبدئياً 100,000 نسخة من الهاتف القابل للطي وستراقب الطلب وتحسب الكمية الإضافية التي ستصنعها منه، لكنها على كل حال لا تتوقع أن تبيع أكثر من 1 مليون نسخة خلال العام الأول بالسوق، وهذا يعود أيضاً إلى كون هنالك مخاطر بالجودة ويجب الالتزام بمعايير فائقة.

فكرة جالكسي F تبدو مثيرة للاهتمام نظرياً، لكن في النهاية لا أحد يعلم كيف سيستجيب لها الناس، إذ أن سعره سيكون مرتفع جداً حتى مقارنة جالكسي نوت 9 وكذلك أكبر منه.

يفترض أن الهاتف القابل للطي سيكون مكوناً من شاشتين 7.3 و4.6 إنش، وعندما يتم اغلاقه تصبح الشاشة الأكبر غير نشطة لكنك ستكون قادراً على استخدام الشاشة الأصغر من الخارج، أي أننا نتحدث عن 2 في 1 على هيئة هاتف ذكي بمزايا التابلت، مع ذلك، عمر البطارية والصلابة تظل قلقاً كبيراً لا إجابة عليه حالياً.

لتفادي المشكلات المحتملة، مفصل جالكسي F سيقوم بعملية الطي خطوة بخطوة، مع ترك مساحة صغيرة داخلية، ما يمنع وجود تأثير مباشر على الشاشة الداخلية.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن ليس لدينا موعد رسمي لإطلاق الهاتف القابل للطي، حيث متوقع الكشف أولاً عن جالكسي S10 في فبراير 2019، لكن على كل حال دعونا نترقب 7 نوفمبر ونرى ما بجعبة سامسونج لتقول.

تعليقات
تحميل...