معالج جالكسي S10 يعلن عنه رسمياً بذكاء اصطناعي

كشفت شركة سامسونج رسميًا عن أحدث رقاقاتها Exynos 9820، بعد فترة قصيرة من كشفها عن هاتفها الذكي القابل للطي، والتي تعتبر أحدث رقاقات السيليكون ثماني النواة الخاصة بمجموعتها التاسعة التي تحوي معالجات عصبية محسنة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وكذلك معالج مخصص من الجيل الرابع ومودم LTE متقدم قادر على الوصول إلى سرعات 2 جيجا بايت في الثانية.

وقال “بن هور”، نائب رئيس التسويق بشركة سامسونج:

“يتطلب التوسع في الخدمات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتنويع استخدامها في الأجهزة المحمولة معالجات ذات قدرات وكفاءة حسابية أعلى، وستوفر قدرات الذكاء الاصطناعي في سلسلة Exynos 9 بُعدًا جديدًا للاداء في الأجهزة الذكية من خلال وحدة معالجة مركزية مُدمجة ومودم LTE بسرعة 2.0 جيجا بايت في الثانية وأداء محسنًا للوسائط المتعددة”.

ووفقا للتقارير الرسمية من الشركة، فإن المجموعة الثلاثية الجديدة في رقاقة Exynos 9820 صممت في جزئين كالتالي:

  • نواتين من نوع ARM Cortex-A75 عالية الأداء.
  • أربعة أنوية من نوع Cortex-A55 الموفرة للطاقة والتي تقدم أداء رائعًا أفضل بنسبة 20% عن الجيل السابق، وفي الوقت نفسه تحسنت كفاءة الطاقة الكلية بنسبة 40%.

وتقول الشركة أن وحدة NPU توفر مهام ذكاء اصطناعي أسرع بنحو 7 مرات من سابقه Exynos 9820 وتعتبر أول رقاقة من سامسونج مزودة بشريحة تدعم الذكاء الاصطناعي وهي بذلك تسير على خطى هواوي وأبل.

أما الرسوميات، فإن الرقاقة تحتوي على معالج رسوميات Mali-G76 MP12 وهو مزود بمحركات تنفيذ أقوى وأسرع، مما يوفر أداء بنسبة 40% مع تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 35%.

والجدير بالذكر أن معالج إشارة الصور تم ترقيته ليدعم حتى 5 مستشعرات بما في ذلك مستشعر الأشعة تحت الحمراء ويوفر بذلك تركيز تلقائي أسرع، ويقوم بتوصيل أجهزة استشعار تصل إلى 22 ميجا بكسل في إعدادت الكاميرا والخلفية أو الكاميرات المزدوجة والتي تعطيك القدرة على تشفير ملفات بدقة 8K بمعدل 30 إطار لكل ثانية وبدقة 4K بمعدل 150 إطار في الثانية.

تعليقات
تحميل...