اعرف كيف تحذف رسالة فيسبوك ماسنجر بعد إرسالها

بدأ مستخدمي تطبيق ماسنجر الشهير بالحصول على التصميم الجديد هذا الأسبوع، وتدريجيًا بدأ خيار حذف الرسائل بعد إرسالها يظهر لشريحة من عامة المستخدمين، ما يعني أنه يتوقع ظهور الشكل الجديد وميزة حذف الرسائل لجميع المستخدمين خلال الأيام القادمة، ولكن حسب تقارير TechCrunch فإن ميزة حذف الرسائل قد تتأخر قليلًا، فقد تم إتاحتها في أربعة دول فقط حاليًا وهم: “بوليفيا وكولومبيا وليتوانيا وبولندا.”

وبالطبع خيار حذف الرسائل الجديد يختلف تمامًا عن الموجود الآن، فالمتاح الىن يقوم حذف الرسالة من جهتك فقط. أما الخيار الجديد “حذف الرسالة من عند الجميع” فيمكّنك من حذف أي نوع من الرسائل، نص أو فيديو أو صورة أو رابط في محادثة فردية أو جماعية طالما كان ذلك في غضون 10 دقائق من إرسالها.

وقد حددت فيسبوك هذه المدة الزمنية لأنها رأت أن الناس يأخذون قرار حذف الرسالة المرسلة بالخطأ ضمن دقيقة واحدة من إرسالها، لذا فيجب أن تكون 10 دقائق كافية لهذه الحالات، ما يشير إلى أن هذه الفترة قد لا يتم توسيعها في المستقبل.

وإليكم طريقة حذف الرسالة عند توافرها بإذن الله:

كما بالصورة ستجد خيار “حذف الرسالة من عند الجميع” بالنقر مطولا على الرسالة ثم اختيار “حذف”، كما ستجد خيار “حذف الرسالة من عندي” الذي يستبدل خيار حذف الرسالة القديم ويحذف الرسالة من جهتك فقط.

وعندما تقوم بحذف الرسالة لدى الجميع فلن يستطيع أي من أطراف المحادثة مشاهدتها وسيظهر بدلا منها سطر يخبر الطرف الآخر من المحادثة الفردية أو الجماعية “أنك [الراسل] قمت بحذف ارسالة”.

فيسبوك

 

تعليقات
تحميل...