ابتكارات

هكذا ترى أفلام ومسلسلات الخيال العلمي مستقبل الهاتف القابل للطي

بعد سنوات طويلة من استعراض أفلام ومسلسلات الخيال العلمي لتصميمات وأشكال مختلفة للهواتف ذات الشاشات المرنة المستقبلية، والآن أصبح هذا المستقبل قريبًا فقد استعرضت شركة سامسونج نموذجها الأولي من هاتفها القابل للطي بشاشة Infinity Flex المرنة.

وإذا كنت من عشاق أفلام ومسلسلات الخيال العلمي فستلاحظ أن تصميم الشاشات المرنة بها يوضح أنها عملية بدرجة لم تحققها الشاشات العادية من قبل، وذلك لأنها تمكن من ثلاث استخدامات رئيسية:

  1. هاتف صغير دون التضحية بالشاشة الكبيرة.
  2. شاشات كبيرة لم تكن لتستطيع استخدامها بسهولة.
  3. شاشة بأبعاد مناسبة وقتما وأينما أردت.

والآن، دعونا نتعمق أكثر في هذه الاحتمالات للشاشة المرنة..

أولًا: مسلسل WESTWORLD ويست وورلد

شاهد: هنا

أظهر لنا المسلسل جميع الاستخدامات الممكنة -المذكورة آنفا- في تابلت قابل للطي يمكن أن نتصور تطوير سامسونج له إذا نجح الهاتف القابل للطي، فيستخدمه ديلوس لجميع مهام التابلت والهاتف الممكنة؛ ليس فقط التعديل البرمجي على سلوك المضيفين في عالم ويست وورلد، بل لإجراء المكالمات وتعقب إشارة GPS وأي يمكن أن تتوقعه في هذا الإطار.

وكما هو موضح في الفيديو والصورة فإن الجهاز لا يزيد حجمه عن أجهزة التابلت الحالية لكن مرونة الشاشة تجعله جهاز يمكن طيه لوضعه في الجيب ما يجعله يتمتع بقابلية تنقل أفضل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في اكثر من وضع، ويفضل فورد استخدام جزأين من أصل ثلاثة تقسم إليها الشاشة، في حين يفضل ديلوس استخدام الثلاث أجزاء، وهو بالمناسبة يشبه تصميم تابلت سامسونج القابل للطي.

ثانيًا: فيلم LOOPER صانع الحلقة

كشف الفيلم عن هاتف يمكن طيه لأحجام مختلفة ليعزز قابلية الاستخدام بيد واحدة.

ثالثًا: مسلسل EARTH: FINAL CONFLICT

شاهد “هنا

هو مسلسل بدأ في تسعينات القرن الماضي، قام بتصوير جهاز Global Link بشاشة مرنة يمكن لفها وإخراجها حتى يعمل الجهاز كأداة تواصل شخصية مثل الهواتف الذكية التي لم تكن قد بدأت حقبتها حينها.

شاهد “هنا”

وكما هو موضح بالفيديو، فقد ظهرت صور مختلفة للجهاز في حلقات المسلسل، فأحيانًا يوجد شاشة كبيرة يمكن للمستخدم أن يتحكم في حجمها كيفما يريد، لكن هذه الشاشة قد تكون أحد تطبيقات الشاشات القابلة للتمدد − والتي يمكن أن تكون مرحلة متطورة من الشاشات المرنة.

رابعًا: فيلم STAR TREK BEYOND ستار تريك بيوند

شاهد “هنا”

الفيلم الشهير كشف عن تصميم فريد للجوال القابل للطي بشاشات تتمدد، وحسب المصمم كريس كارلوتسي فتعمل: “كماسح ضوئي صغير محمول يتمتع بمعرفة موسوعية وقدرات تشخيصية”؛ فبالتأكيد ستكون هكذا شاشات بديلا لجهاز التابلت إذا ما وجدنا حاجة إليها في الأماكن والأوقات الحرجة مثل ساحات القتال كما تستخدم في الفلم.

خامسًا: مسلسل FIREFLY

وفي الأخير، أوحى المسلسل إلى شيوع شاشات الورق الالكتروني، حتى أنها أصبحت سهلة الاستخدام كالورق العادي، وهو ما يمكن اعتباره صورة من “شاشات كبيرة لم نكن لنستطيع استخدامها بسهولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى