ضربة موجعة يوجهها آيفون XR إلى أبل!

بعد المبيعات الضعيفة التي حققها هاتف iPhone XR  منذ إطلاقه للحجز المسبق، أكد تقرير جديد على هذا الأمر بعد أن أمرت ابل كلاً من Foxconn وPegatron بالتوقف عن تصنيع خط إنتاج جديد لهاتف iPhone XR.

جدير بالذكر أن الشركة قدمت هاتف  iPhone XR ليكون إصدار منخفض التكلفة بسعر 749دولار للأسواق، وهو سعر منخفض مقارنة بهاتف iPhone XS الذي جاء بسعر 999 دولار، وهاتف iPhone XS Max الذي قدم إلى الأسواق بسعر 1099 دولار، واضعة عليه آمال كبيرة منذ إطلاقه في 26 من أكتوبر الماضي.

وجاء الجوال ببعض المزايا وبعضها غاب عن الجوال فقد جاء مع رقاقة معالج A12 Bionic المميزة، وغابت خاصية اللمس 3D، كما يأتي الهاتف بكاميرة خلفية واحدة فقط.

كما جاء هاتف iPhone XR بشاشة LCD بحجم 6.1 إنش، وهو حجم متوسط للشاشة مقارنة بالإصدارات الأخرى، إلا أن هذه المواصفات لم تكن مصدر جذب للمستخدمين كما توقعت ابل.

وقد نشر التقرير الأول عبر شركة JP Morgan، التي وضعت توقعات لمبيعات هاتف iPhone XR بنسبة 39% في 2018، أي بإنخفاض عن التوقعات الأولى التي كانت 47%.

كما أكد تقرير Digitimes اليوم على أن شركة ابل قامت بإعلام كلاً من Foxconn وPegatron وهما اثنان من صانعي هاتف iPhone XR بعدم بدء تصنيع خط إنتاج جديد للهاتف، حيث استعدت هذه الشركات بالفعل لبدء تصنيع خط إنتاج جديد للهاتف.

يذكر أن المحلل Ming-Chio Kuo أشار أيضاً إلى أن التوقعات الأولى لشحن هاتف iPhone XR إنخفضت من 100 مليون وحدة في الربع الأخير من 2018، إلى 70 مليون وحدة متوقع أن يتم شحنها حتى الربع الثالث من 2019.

تعليقات
تحميل...