متى سيتم الإعلان عن بلايستيشن 5؟

ينتظر عاشفي الألعاب على أحر من الجمر الكشف عن أجهزة الجيل الجديد من بلايستيشن واكس بوكس من سوني ومايكروسوفت، مع توقعات كبيرة بأن تقدم نقلة تقنية عملاقة  مقارنة بأجهزة الجيل الحالي الأساسية.

وهذا ما أكده الإعلامي الموثوق Jason Schreier، فقد قال أن المصادر التي تحدث معها أجمعت على أن موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 سيكون في عام 2020، وهذا لا يعني نهاية العام بالضرورة.

وقد تداولت الأنباء حول غياب سوني عن معرض التسلية و الترفيه E3 القادم نتساءل إن كانت الشركة تنوي أن تُقيم حدثاً خاصاً بها تُسلط من خلاله الضوء على نشاطاتها المستقبلية.

وعلى صعيد آخر فقد أكّد تقريرٌ جديدٌ من thurrott المقرّب من شركة مايكروسوفت الأمريكية، أن الشركة تتحضر لإطلاق جهاز Xbox One دون قارىء أقراص في العام القادم 2019.

وتهدف مايكروسوفت من هذا الجهاز تقليل سعر المنصة بفارق قد يصل إلى 100 دولار مقارنة مع السعر الابتدائي الحالي (300 دولار).

وستقوم الشركة بإطلاق برنامج لمبادلة الأقراص الفيزيائية حتى يحصل اللاعب على نسخ رقمية من الألعاب التي يمتلكها، و ذلك بالتعاون مع متاجر مختارة.

أما ما يتعلق عن منصة الجيل الجديد Scarlett، فلم تتخذ مايكروسوفت القرار النهائي فيما إذا كانت ستقوم بتدشين قارىء أقراص مع الجهاز أم لا.

تعليقات
تحميل...