يمكنك “إقراض” عيونك لمن يعاني إعاقة بصرية بهذا التطبيق

وهبنا الله حاسة البصر لنرى العالم والاستمتاع بالمناظر الرائعة حولنا، ولكن هناك بعض الأشخاص يعانون من ضعف البصر أو حتى يفتقرون كليًا لهذه النعمة، وكما نرى كل فترة فإن الشركات تتسابق لتقديم التكنولوجيات الفائقة والخدمات التقنية المميزة بهدف مساعدة أولئك الذين يعانون من ضعف البصر.

ومن بين هذه الخدمات التقنية، هي تطبيق جديد يدعى “Be My Eyes”، والذي يهدف إلى السماح للمستخدمين المبصرين بإقراض عيونهم لشخص آخر قد يعاني من ضعف البصر، والأمر تطوعي بالكامل، فعندما يحتاج شخص ما لإستخدام هذا التطبيق، يتم إرسال إشعار إلى المتطوعين الذين يمكنهم الرد على محادثة الفيديو ووصف الأشياء الموجودة أمام أو حول الشخص الذي طلب المساعدة بإستخدام الهاتف الذكي.

والفائدة من هذا التطبيق تكمن في أنه إذا احتاج المستخدم فحص شئ ما مثل تاريخ انتهاء صلاحية منتج ما، أو أن النظر إلى إشارات الشارع أو غيرها من المساعدات البسيطة ولكن الهامة جدًا، وبالفعل تمكن التطبيق إلى الآن من جمع حوالي 1.7 مليون متطوع، ويتم إستخدامه من قبل أكثر من 100 آلف مستخدم أعمى.

ووفقًا لمؤسِس التطبيق Hans Jørgen Wiberg، فإن الفكرة وراء التطبيق هي إغناء الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية عن الحاجة إلى إزعاج جيرانهم من أجل الأشياء الصغيرة.

وختامًا، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن يكونوا متطوعين أو تحميل التطبيق، فما عليهم سوى التوجه إلى الموقع الرسمي للتطبيق للحصول على التفاصيل.

تعليقات
تحميل...