يمكنك الآن معرفة أين ضاع هاتفك “داخل” المباني

تعتبر المزايا التي تقدمها شركة آبل مثل Find My iPhone وشركة جوجل Find My Device هامة لتحديد أماكن أجهزتك المسروقة أو المفقودة، ولكنها تقتصر على إظهار موقع عام لمكان تواجده، ما يعني أنك إذا فقدته في مركز تجاري أو في المدرسة، فسوف يظهر على أنه موجود في المركز التجاري أو المدرسة، ولكن سيتوجب عليك تحديد مكانه بالضبط بنفسك.

ولكن جوجل جاءت بالخبر السار لمستخدمي نظام تشغيل الأندرويد، وهو انك في حالة فقدان هاتفك داخل مبنى فبفضل تحديث جديد من جوجل لميزة Find My Device سيمكنك تحديد مكان الجهاز داخل المبنى، ويعود الفضل في ذلك إلى عمل جوجل على رسم الخرائط الداخلية طيلة السنوات الماضية مما يتيح لها الآن تقديم معلومات أكثر دقة عن الأجهزة المفقودة أو المسروقة.

وبالتأكيد من الصعب ان تتوفر الميزة في كل المباني، وذلك لاعتمادها على الخرائط الداخلية للمبنى، مما يعني أنه إذا لم تعرض خدمة Google Maps خرائط داخلية لهذا المبنى بعينه، فسوف تعود إلى المكان الذي كنت فيه من قبل. ووفقا لشركة جوجل، فيجب أن تعمل هذه الميزة بشكل دقيق في المطارات والمراكز التجارية والمباني الرئيسية الأخرى، ولكن كما قلنا، سيختلف الدعم إعتمادًا على ما إذا كانت الخرائط الداخلية مدعومة أم لا، لذلك قد تختلف التجربة من مستخدم لآخر.

وأخيراً، يمكنك العثور على هذه التغييرات في النسخة الأحدث من تطبيق Find My Device، لذلك إذا لم تقم بتحديث هذا التطبيق بالفعل، فإنتقل إلى متجر Google Play Store للحصول على التحديث الأحدث.

تعليقات
تحميل...