هكذا يمكنك إنشاء ملصقات واتساب خاصة بك

أطلق تطبيق التراسل الفوري واتساب خلال الشهر الماضي ميزة الملصقات لنظامي التشغيل أندرويد وiOS، وذلك ضمن تحديث التطبيق الأخير، حيث حصل مستخدمو التطبيق في البداية والبالغ عددهم 1.5 مليار مُستخدم على مجموعة محدودة من الملصقات من خلال الحزمة الأولى المقدمة من فريق التصميم الخاص بواتساب وبعض الفنانين الآخرين الذين اختارتهم الشركة.

وبعد اطلاق الميزة، صارت الملصقات تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي واتساب، كما أن الميزة مفتوحة لطرف ثالث، مما يعني أن المطورين من جميع أنحاء العالم يمكنهم إنشاء وإضافة ملصقات لتطبيق واتساب، بالإضافة إلى 12 حزمة ملصقات مقدمة من الشركة، كما أن هناك رابط لتنزيل حزم الملصقات المميزة مباشرة من متجر جوجل بلاي Google Play، ولكن الجديد الآن أنه يمكنك إنشاء ملصقات خاصة بك ويمكنك أيضًا تحويل صورك الشخصية لملصق تستخدمه في دردشات واتساب مع أصدقائك.

وإليكم شرحاً مفصلاً عن كيفية إنشاء ملصقات خاصة بك وإضافتها إلى واتساب:

لا يتيح لك تطبيق الواتساب انشاء الملصقات ولكن توجد تطبيقات متخصصة في ذلك يمكنك تحميلها، وأبرزهم هو تطبيق Sticker Maker for WhatsApp والذي يتيح لك إنشاء  ملصقات للصور الموجودة في معرض هاتفك أو الموجودة على جوجل درايف  أو من الصور المحفوظة في تطبيق صور جوجل وما إلى ذلك.

شرح كيفية استخدام التطبيق:

أولاً: انتقل إلى متجر تطبيقات أندرويد “جوجل بلاي”، وقم بتثبيت تطبيق Sticker maker for WhatsApp على جهازك.

ثانياً: بعد تشغيل التطبيق اضغط على خيار إنشاء حزمة ملصقات جديدة Create a new sticker pack سيتطلب منك إدخال اسم لحزمة الملصقات sticker pack name واسم من قام بعمل الجزمة sticker pack author ثم اضغط على خيار إنشاء Create.

ثالثاً: اضغط على خيار القائمة الجديدة وسيتم فتح صفحة جديدة تتيح لك إضافة ما يصل إلى 30 ملصق خاص بك، وستلاحظ أن أول ملصق بالأعلى سيكون رمز الحزمة الذي سيظهر كمعرّف لحزمة ملصقاتك في واتساب.

رابعاً: اضغط على رموز إضافة ملصق add sticker لبدء إنشاء ملصقات خاصة بك من المعرض، مع ملاحظة أنه لا يمكن عمل حزمة ملصقات تتضمن أقل من 5 ملصقات

خامساً: بمجرد تحميل الصورة التي تريد تحويلها لملصق ستظهر لك في أسفل الشاشة عدة أدوات لتعديل الصور الخاصة بك وقص الجزء الذي تريده أن يكون ملصق فقط، ثم قم بقص الصورة كما تريد ثم اضغط على زر حفظ الملصق Yes save sticker.

سادساً: قم بتكرار هذه الخطوات أعلاه لإضافة المزيد من الملصقات المخصصة داخل الحزمة، وبمجرد الانتهاء من الملصقات التي تريدها  اضغط على خيار إضافة إلى واتساب Add to whatsapp الموجود في الركن السفلي الأيسر

سابعاً: ستظهر لك شاشة منبثقة تطلب منك تأكد الإضافة من خلال الضغط على زر Add

بعد أن تقوم بإضافة حزمة الملصقات ستظهر تلقائيًا في تطبيق واتساب ضمن حزم الملصقات، وسيتم تعريف حزمة الملصق الخاصة بك في التطبيق باستخدام الرمز الذي وضعته لها

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات يمكنك الانتقال إلى واتساب وإرسال هذه الملصقات إلى جهات الاتصال الخاصة بك والأصدقاء الذين سيتمكنون أيضًا من عرض اسم حزمة الملصقات والمؤلف، كما يمكنهم إعادة توجيه الملصقات إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

ملاحظة: يمكنك إنشاء حزمة ملصقات خاصة بك من خلال تطبيق تطبيق  Sticker maker for WhatsApp تحتوي على ما يصل إلى 30 ملصق في الحزمة الواحدة، وبمجرد إضافة الحزمة إلى تطبيق واتساب لا يمكنك تعديل أو إضافة ملصقات إليها.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن إنكار حقيقة أن الرموز التعبيرية والملصقات وgifs أصبحت وسيلة أكثر شعبية للتعبير عن مشاعرك ولكن مع ملصقات واتساب الخاصة بك لديك الآن خيار أفضل لجعل محادثاتك أكثر تخصيصًا.

تعليقات
تحميل...