أمن المعلومات

 أبل توفر خصائص جديدة لحماية الأطفال على الأجهزة المحمولة الخاصة بها

أطلقت شركة أبل بعض الخصائص الجديدة على نظامي iOS  و iPadOS التي تهدف إلى منع الأطفال من مشاهدة أو تحميل أي محتوى جنسي له علاقة بالأطفال على I cloud.

وأضافت شركة أبل إن الإصدارات الجديدة من iOS و iPadOS – المقرر إصدارها في وقت لاحق من عام2021 الجاري – سوف تحتوي على “تطبيقات جديدة للتشفير للمساعدة في الحد من انتشار CSAM عبر الإنترنت ، مع التصميم لخصوصية المستخدم”.

سوف تبحث التقنية عن تطابقات CSAM المعروفة قبل تخزين الصورة على iCloud Photos.

لكن هناك العديد من المخاوف بخصوص إمكانية توسيع التكنولوجيا واستخدامها من قبل الحكومات الغير ديموقراطية  في التجسس على مواطنيها.

وصف السيد “ويل كاثكارت” ، رئيس واتساب ، خطوة شركة أبل بأنها “مقلقة للغاية”.

سيقوم النظام بالإبلاغ عن المطابقة ثم تتم مراجعتها بشكل يدوي من قبل الأفراد. ومن الممكن بعد ذلك اتخاذ خطوات من أجل تعطيل حساب المستخدم وإبلاغ سلطات إنفاذ القانون.

تقول الشركة أن التكنولوجيا الجديدة تقدم مزايا خصوصية ” كبيرة ” مقارنة بالتقنيات الحالية – حيث لا تعرف Apple سوى صور المستخدمين إذا كان لديهم مجموعة معروفة من مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال في حسابهم على iCloud.

ويقول السيد كاثكارت من خلال تطبيق واتساب :

“إن النظام يمكن استخدامه بسهولة لفحص المحتوى الخاص بحثًا عن أي شيء تقرره أو تقرر الحكومة أنها تريد السيطرة عليه. البلدان التي تُباع فيها أجهزة iPhone  سوف يكون لها تعريفات مختلفة لما هو مقبول”.

.

وسوف تبدأ الشركة بإرسال إشعارات للآباء والأطفال في حال قام أحدهم بإرسال محتوى جنسي أو صور فاضحة على تطبيق  Messages.

وسوف يتم حجب الصور حال التعرف عليها وإظهار إشعار للمستخدمين كونها صور فاضحة أو غير ملائمة للأطفال، وفي نفس الوقت سوف يتم إشعار الآباء بهذا الأمر عندما ينقر أبنائهم لمشاهدة هذا النوع من المحتوى المرسل.

ستكون هذه الميزة متوفرة على حسابات I cloud العائلية، ولكن شركة أبل تقول إنها لن تتمكن من الوصول للرسائل ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى