هواتف ذكية

الشركة الصينية “Mony” تكشف عن أصغر هاتف ذكي في العالم

الشركة الصينية العالمية “Mony” أعلنت عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد “Mony  Mint “، الذي يصنف بأنه أصغر هاتف ذكي في العالم يدعم تقنية 4G.

ويظهر تصميم الهاتف الذكي صغير الحجم بشكل جذاب ورائع. حيث يحتوي الهاتف على بعض الأزرار التي تتمثل في أزرار الصوت والطاقة، إضافة إلى مخرج USB-C.

مواصفات هاتف “Mony Mint” :

يتميز الجهاز الذكي الجديد بشاشة LCD بقياس 3 بوصة، كما يدعم الهاتف الصغير اتصال الجيل الرابع.

يحتوي الهاتف الصيني الجديد على ذاكره داخلية مساحتها 3 جيجابايت رام، ومساحة تخزين قدرها 64 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية التي يمكن زيادتها إلى 164 جيجابايت من خلال فتحة بطاقة  SD إضافية.

كما يدعم الهاتف الصيني الذكي شريحتين للاتصال، مع وجود بعض التطبيقات المميزة المثبتة بالفعل.

ويأتي هاتف Mony Mint بكاميرا خلفية أساسية تصل دقتها إلى 13 ميجابكسل، وكاميرا أخرى أمامية دقتها 2 ميجابكسل.

سوف يعمل الهاتف الصيني على نظام Android9، بالإضافة إلى ذلك أنه يمكن استخدامه في المكالمات اللاسلكية  في المواقف التي يتعذر فيها إجراء مكالمات الشبكية، أو الأماكن معدومة الشبكة.

ويتميز هاتف الشركة الصينية “Mony”، ببطارية قد يصل استخدامها إلى 72 ساعة. حيث أنه مزود ببطارية سعتها 1250 مللي أمبيرفي الساعة الواحدة.

من المقرر أن يبدأ طرح الهاتف بشكل رسمي في الأسواق بقدوم شهر نوفمبر القادم من عام 2021 الجاري. ويتم طرحة بسعر معقول حيث يبلغ سعره حوالي 150 دولار أمريكي.

ومن ناحية أخرى، خلال عام 2019، اهتم الملايين من محبي التقنية والتكنولوجيا بجهاز Palm Phone، حيث أن هذا الجهاز يعتبر من أصغر الهواتف المحمولة في العالم، وقد حاز على الاهتمام الكبير بسبب أنه يجمع  العديد من مواصفات الهواتف الذكية الحديثة المتطورة، رغم صغر حجمه.

وكان هاتف Palm Phone يحتوي على شاشة LCD مقاس 3.3  بوصة الذي يعد أكبر من الهاتف الصيني الجديد Mony Mint، وأبعاده كانت  3/2، ودقة عرض 720/1280 بكسل، تحميها طبقة من الزجاج Corning Gorilla Glass المقاوم للصدمات والخدوش، كما يعمل بواسطة معالج Snapdragon 435 ثماني النواة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى