هواتف ذكية

شركة جوجل تطرح هاتفها المنتظر من سلسلة بيكسيل في جيلها السادس

شركة جوجل تطرح هاتفها المنتظر الجديد من سلسة “بيكسل” في جيلها السادس pixel 6. والذي يأتي بمعالج جديد بشكل كلي في انطلاقة نادرة الحدوث في عالم الهواتف الذكية.

و وفقاُ للتقارير الصادرة من شركة جوجل الأمريكية، فإن جوجل قد طورت معالج “تينسور” الجديد كلياً لهاتفها الجديد. حيث أن كانت تأتي هواتف الشركة في السنوات الأخيرة بمعالج “سناب دراجون” التي تنفذه الشركة الكبيرة في مجال المعالجات “كوالكوم”.

تأتي معالجات ” تينسور” الجديدة بأنها سوف تعتني بما يهتم به المستخدمون. حيث إنها ستقدم دعماً أكبر من أجل تحسين البحث إضافة إلى تحسين تحويل النصوص إلى كلام. والأهم من ذلك تحسين جودة الصور والفيديوهات.

و يتيح المعالج الجديد جميع هذه التحسينات من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. حيث أنه يهتم المعالج الجديد بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة أكثر من أيٍ من منافسيه في الشركات الأخرى.

وشركة جوجل تطرح هاتفها المنتظر بتصميم يكون مختص لوحدة المعالجة المركزية الرسومية، ومودم الاتصالات.

وكان قد ذكر موقع “ XDA“ أن المعالج الجديد سوف يتكون من مزيج من أنوية Cortex-A78, Cortex-A76 وCortex-A55، بالإضافة إلى الاعتماد على المعالج الرسومي Mali منARM .

مواصفات هانف “بيكسل” :

 كما يتميز هاتف شركة جوجل الجديد بيكسل الجمال في الشكل والتصميم الخارجي علاوة إلى المكونات الداخلية الفريدة من نوعها التي تواكب العصر التقني. وهو الشيء الذي كان يحمل مفاجئة لعشاق منتجات بيكسل، التي لم تكن تعتقد بأنها سوف ترتقي إلى هذا الحد المفاجئ.

كما يتوقع البعض أن يأتي الهاتف الجديد ”6“ Pixel 6 العادي بشاشة بقياس 6.4 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز.

أما بالنسبة للجهاز الأكثر تطوراً وهو ”بيسكل 6 برو“ Pixel 6 Pro فسوف يأتي مع شاشة AMOLED بقياس 6.71  بوصة تتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

وكان قد تم إصدار هاتف Pixel 4 اختيار Google لمجموعة من الكاميرات المزدوجة في الجزء الخلفي من الكاميرا التي تحتوي على عدسة رئيسية وعدسة تليفوتوغرافية، بدلاً من الإقران المحتمل للعدسة الرئيسية والكاميرا ذات الزاوية الواسعة بشكل كبير، ومع قدوم  “Pixel 5″، يبدو أن شركة “جوجل” كانت قد خضعت للضغط واستبدلت الكاميرا الخاصة بالهاتف الجديد بكاميرا فائقة الاتساع.

العديد من الأشخاص مستعدون بشكل حماسي من أجل الحصول على أفضل هاتف يتمتع بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل. إضافة إلى عدسة تليفوتوغرافية بدقة 48 ميجابكسل، كما تستمع بزوم بصري بقدر ب 4X .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى